تنظيم داعش يدخل أسلحة وآليات تخص الجيش السوري الى الانبار

مشرف 4.2K مشاهدات0

… كشف ضابط في الحشد العشائري، صباح اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش تمكن، اليوم الاثنين، من إدخال أسلحة وآليات عسكرية استولى عليها من قوات نظام «بشار الأسد» إلى مدينة (عنه) في محافظة الأنبار، غربي البلاد.

وقال المقدم «ناظم الدليمي»، ضابط باستخبارات حشد عشائر «قضاء حديثة»، غربي الأنبار، إن تنظيم (داعش) قام فجر اليوم، بجلب أسلحة وآليات تعود للجيش السوري النظامي إلى مدينة عنه ،

دون أن يقدم تفاصيل إضافية حول طرازات هذه الأسلحة وحجمها.

وأضاف الدليمي، لـ الأناضول، أن تلك الأسلحة والآليات استولى عليها التنظيم بعد سيطرته على مدينة تدمر السورية القريبة من الحدود العراقية، وينوي استخدامها للهجوم على القوات الأمنية في الأنبار.

وأشار إلى أن طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عدد من تلك الآليات التي كان ينوي التنظيم المتطرف، بحسب قوله، أن يخفيها في أحد المقرات التابعة له، ما أسفر عن تدميرها ومقتل عدد من عناصره.

والحشد العشائري، قوات سنية تُساند الحكومة العراقية في عملياتها ضد تنظيم داعش.

وفي 11 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سيطر تنظيم داعش على مدينة تدمر، بعد أن استعادتها القوات الروسية والسورية منه أوائل العام، وتعتبر المدينة بحدودها الإدارية إحدى المدن السورية المحاذية لمحافظة الأنبار العراقية.

ويسيطر تنظيم داعش على الحدود العراقية السورية منذ منتصف عام 2014، بعد انسحاب القوات العراقية منها آنذاك، فيما يستخدم التنظيم تلك الحدود كممر رئيسي لعناصره، ولإمداد قواته على جانبي الحدود.

واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة الرمادي  في ديسمبر/ كانون الأول 2015، بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش استمرت عدة أيام، فيما لايزال التنظيم يسيطر على أقضية (عنه)، و(راوه)، و(القائم) أقصى غربي الأنبار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: