هادي العامري : معركة الموصل ستطول وتنظيم داعش يقاوم بقوة في المدينة

مشرف 2.8K مشاهدات0

توقع قيادي بارز في «الحشد الشعبي»، أن تطول معركة القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل، معترفا بصعوبة المعركة.

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن «هادي العامري»، الذي يقود فصيل «بدر» أكبر فصائل «الحشد الشعبي»، قوله إن «قوات الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب تخوض معارك شرسة لتحرير مدينة الموصل».

وأضاف أن «حديث البعض بتفاؤل جعل المواطن العراقي يشعر بأن المعركة ستحسم خلال أيام (..) هؤلاء متوهمون، وبنوا نظريتهم على أن تنظيم داعش سينسحب من الموصل».

وشدد على أن «معركة الموصل ستطول وأن تنظيم داعش سيقاوم بقوة في المدينة».

ميدانيا، واصل تنظيم داعش، الأحد، شنّ المزيد من الهجمات على المواقع الخاضعة لسيطرة «الحشد الشعبي» غرب الموصل.

وقال «جبار حسن» ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي، إن «مسلحين من التنظيم شنوا هجوما على قوات الحشد الشعبي في قرية حمود عبد العزيز غرب الموصل»، مشيرا إلى أن «6 قتلوا وأصيبوا بين الطرفين».

ودخلت حملة الموصل العسكرية شهرها الثالث بدعم من التحالف الدولي ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية والمقاتلين المتحالفين معها، على رأسهم «الحشد الشعبي» (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس «نينوى» (سني)، إلى جانب قوات «البيشمركة» (قوات الإقليم الكردي).

ورغم أن القوات انتزعت نحو 47 حياً في الجانب الشرقي من المدينة أي نحو ربع مساحتها، لكنها تبدو بعيدة عن تحقيق التعهد الذي قطعه رئيس الوزراء «حيدر العبادي» على نفسه باستعادة المدينة قبل نهاية العام الجاري الذي شارف على الانتهاء.

وتوغلت قوات مكافحة الإرهاب، وهي قوات نخبة دربتها الولايات المتحدة، لأول مرة في الموصل نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي واستعادت نحو نصف مساحة الضفة الشرقية (بالنسبة لدجلة) أي ما يعادل ربع المدينة.

وبدأت القوات الزحف نحو الموصل من محاورها الجنوبية والشمالية والشرقية، من أجل استعادتها من قبضة «الدولة الإسلامية» الذي يسيطر عليها منذ 10 يونيو/ حزيران 2014.

المصدر | الاناضول 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: