أردوغان سنشارك بمعركة الموصل شاؤوا أم أبوا

مشرف 472 مشاهدات0

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم الاثنين: «شاؤوا أم أبوا ستشارك قواتنا في معركة الموصل».

وأضاف: «إن لم تشارك تركيا في عملية الموصل النتائج ستكون وخيمة».

واستغرب «أردوغان» في خطاب متلفز، من طلب عدم دخول القوات التركية إلى العراق والمشاركة في الموصل، مضيف: «لدينا حدود طويلة ومشتركة وتاريخ مشترك يجمعنا في الموصل».

وشدد على أن تركيا ستكون فعالة في معركة الموصل.

وعن معسكر بعشيقة قال «أردوغان»: «باقون ولن نخرج من بعشيقة.

وفي وقت سابق، أكد «أردوغان» أن العراق لا يمكنه بمفرده طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل، ورأى أن وجود القوات التركية في معسكر بعشيقة ضمان ضد أي هجمات على بلاده.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر في الجيش التركي، اليوم الاثنين، قولها إن نصف المقاتلين العراقيين الذين دربتهم تركيا في معسكر بعشيقة بشمالي العراق البالغ عددهم ثلاثة آلاف، يشاركون في عملية طرد تنظيم داعش من الموصل.

من جهته، قال قائد حرس محافظة نينوى ومحافظها السابق «أثيل النجيفي» إن 2000 مقاتل سني ممن دربتهم القوات التركية يشاركون في معركة استعادة الموصل من جبهة بعشيقة، وأضاف في تصريحات أن حرس نينوى الذي يتشكل من متطوعين سنة من سكان المحافظة يتحرك مع «البيشمركة» في العملية.

كما أفادت الوكالة بأن عددا كبيرا من الجنود الأمريكيين انتشروا في جبل زردك في جبهة الخازر، التي تقع على بعد 40 كيلومترا شرقي الموصل، في وقت تقوم المدفعية الأمريكية بقصف مكثف لمناطق سهل نينوى (شمال وغرب الموصل).

وفي وقت سابق من فجر اليوم الاثنين، أعلن رئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» انطلاق عملية استعادة الموصل من تنظيم داعش.

المصدر | الأناضول

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: