حزب الله وحقيقة معلوماته حول البغدادي

هيئة التحرير 3.6K مشاهدات0

حزب الله

قال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراقي، جعفر الحسيني، إن مئات الأسرى من تنظيم الدولة لديه أدلوا بمعلومات أدت إلى تحرير “بيجي” ومناطق أخرى، وأنهم كشفوا عن معلومات هامة تخص زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي.

وفي مقابلة له على قناة الميادين، قال الحسيني إنه يتحفظ على ذكر هذه المعلومات الهامة.

وهدد الحسيني القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة، بأن قوات الحزب ستطردهم من العراق بالقوة إذا لم تنجح الجهود الدبلوماسية الحكومية.

ورغم منع مليشيات الحشد الشعبي من المشاركة في معارك الأنبار، فقد أكد الحسيني أن الحشد الشعبي موجود في الأنبار في مناطق متقدمة، وأشرف على تدريب أبناء عشائر الأنبار الذي ساهموا في المعركة.

وتابع: “منع مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الرمادي جاء بقرار أمريكي استجابت له الحكومة العراقية، والحشد الشعبي لا يرغب في أن يخالف قرارا للحكومة أو يدخل معها في خصومه”.

وتحدث الحسيني عن طلب أمريكي للحزب، عبر مبعوث من الحكومة، للقاء مباشر في قاعدة الحبانية الأمريكية من أجل التنسيق الميداني، مؤكدا أن الحزب رفض اللقاء الذي كان يهدف إلى تأمين غطاء جوي أمريكي لتحركه على الأرض، بحسب تعبيره.

وعن الصيادين القطريين المختطفين في العراق، نفى الحسيني أي دور للحزب في اختطافهم، لافتا إلى أن الأنباء عن دور الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله، في وساطة لإطلاق سراحهم، مجرد سيناريوهات متخيلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: