للمرة الثانية: تعطيل الدوام ليومين مع وصول موجة حر جديدة

هيئة التحرير 1.9K مشاهدات0

قررت الحكومة العراقية تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها ومؤسساتها الرسمية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين؛ لارتفاع درجات الحرارة، مستثنية من ذلك الدوائر الخدمية الأساسية.، وتعتبر هذه المرة الثانية خلال شهر تموز الحالي.

وأعلنت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية العراقية، في وقت سابق السبت، أن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري، تتخطى خلالها الحرارة 50 درجة مئوية، بزيادة نحو 7 درجات مئوية على الأسبوع الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، في بيان اليوم، إن العبادي "وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليومي الاثنين والثلاثاء، لجميع دوائر الدولة، عدا الخدمات الأساسية، وذلك لارتفاع درجات الحرارة".

وأظهرت النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة ارتفاع درجات الحرارة، بدءاً من بعد غدٍ الاثنين، في عموم العراق إلى أكثر من 50 درجة مئوية، حيث ستصل الحرارة إلى أعلى معدلاتها في محافظة البصرة يومي الثلاثاء والأربعاء إلى 51 درجة مئوية.

في حين ستسجل معدلات الحرارة أدنى درجاتها في محافظات الإقليم الكردي شمالي العراق؛ حيث ستبلغ الحرارة في أربيل 47، والسليمانية 45، ودهوك 44 درجة مئوية.

وفي 19 من الشهر الجاري، قرر مجلس الوزراء العراقي تعطيل الدوام الرسمي في عموم البلاد يومين؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتزداد معاناة العراقيين، وخصوصاً آلاف النازحين في محافظات العراق المختلفة؛ بسبب ضعف إمدادات الطاقة إلى المنازل، ومخيمات النازحين التي تفتقد إلى المقومات الأساسية للسكن المؤقت.

المصدر : الخليج اونلاين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: