يونامي: 2162 قتيل وجريح حصيلة العنف خلال ايلول/سبتمر

هيئة التحرير 183 مشاهدات0

 

 

 أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) عن مقتل وإصابة 2162 عراقياً جراء الارهاب وأعمال العنف التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر ايلول الماضي.

وذكرت البعثة في تقريرها الشهري انها سجلت مقتل ما مجموعه 1003 عراقيين وإصابة 1159 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق، بما في ذلك محافظة الأنبار، خلال شهر أيلول الماضي.

وأوضحت أن عدد القتلى المدنيين في شهر أيلول بلغ 609 أشخاص من بينهم 19 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء ، وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصاً من بينهم 29 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء.

واضافت أن شهر ايلول الماضي شهد مقتل 394 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، مع استثناء عمليات الأنبار، وجرح 208 آخرين ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار.

وأوضحت اليونامي أن بغداد كانت الأكثر تضرراً من اعمال العنف، إذ قتل 289 شخصاً وجرح 838 شخصاً ، وتلتها نينوى حيث سقط فيها 42 قتيلاً و 55 جريحاً،  ثم صلاح الدين التي سقط فيها 23 قتيلاً وجرح 10 آخرون، وبلغ عدد الضحايا في محافظة كركوك 23 قتيلاً و 9 جرحى، فيما قتل شخصان في محافظة بابل وأصيب 4 آخرون”.

وبحسب الإحصائيات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، فإن حصيلة الضحايا المدنيين في المحافظة بلغت 254  قتيلاً و 35 جريحاً، وجرى تحديث تلك الأرقام حتى 28  من شهر ايلول الماضي.

الخلاصة – وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: