التحالف الدولي: لن نشارك في المعارك على الأرض بالموصل

هيئة التحرير 316 مشاهدات0

أن قوة خاصة أمريكية نفذت أول عملية إنزال جوي في محافظة نينوى - أرشيف

 

 

قال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي العقيد جون دوريان، إن دور قوات التحالف في معارك تحرير الموصل سيقتصر على الدعم والاستشارة والتغطية الجوية لدعم التقدم البري للقوات العراقية دون المشاركة في المعارك على الأرض.
 

وأشار العقيد دوريان في مؤتمره الصحافي في بغداد إلى مقاومة تنشط داخل الموصل ضد تنظيم "داعش"، منوها إلى أن قوات التحالف والقوات العراقية ستقوم بدعم تلك المجموعات لزيادة الضغط على التنظيم.

على نفس الصعيد، قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر صحافي عقب جلسة للوزراء إن تاريخ انطلاق معارك تحرير الموصل سيتم تحديده بعد استيفاء ثلاثة أمور أساسية هي جاهزية القوات الأمنية وتوفر الدعم الدولي وتأمين خروج آمن للمدنيين من الموصل.

واعلن العبادي أن الولايات المتحدة سترسل المزيد من المدربين والمستشارين لمساعدة القوات العراقية في معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال العبادي في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء "تم التشاور مع الرئيس باراك أوباما بطلب من الحكومة العراقية لزيادة أخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الأميركيين تحت مظلة التحالف الدولي في العراق لتقديم الإسناد للقوات الأمنية العراقية في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل".

وأضاف "تمت الموافقة على طلب الحكومة". وأكد العبادي في البيان أن دور المدربين والمستشارين ليس قتاليا ، وأن من "سيحرر الأرض هي قواتنا البطلة"، وشدد على أن العمليات العسكرية لن تشارك فيها "أي قوات أو مقاتلين أجانب".

 

المصدر: راديو سوا+الحرة عراق

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: