داعش يهاجم بعشيقة والكوير والخازر.. والبيشمركة تتصدى

هيئة التحرير 582 مشاهدات0

شن تنظيم  داعش، صباح اليوم الأحد، 18 أيلول، 2016، هجمات على جبهات البيشمركة في محاور بعشيقة والكوير والخازر، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المقاتلين.
  

وقال اللواء نور الدين هركي قائد قوات البيشمركة في جبل بعشيقة لـ"خنــدان"، ان ارهابيي "داعش" شنوا هجوما قبل الساعة الخامسة من فجر اليوم الاحد على جبل بعشيقة.

واضاف ان ارهابي داعش اقدموا على قصف مواقع البيشمركة بقذائف الهاون، ومن ثم حاول عدد من الارهابيين الانتحاريين الاقتراب من خنادق البيشمركة، مؤكدا ان قوات البيشمركة تصدت لهم قبل ان يبلغوا اهدافهم.

واشار الى ان الاشتباكات لاتزال مستمرة في تلك المنطقة، مبينا ان الارهابيين انطلقوا من قرية پیر حلان باتجاه جبل بعشيقة حيث تتمركز قوات البيشمركة، مؤكدا عدم وقوع خسائر في صفوف قوات البيشمركة.

 

الى ذلك شن تنظيم "داعش" الارهابي هجوما على مواقع البيشمركة في محور الخازر.

وقال النقيب طارق نامق امر السرية الخامسة لقوات البيشمركة في محور الخازر لـ"خنــدان"، ان الارهابيين استخدموا صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون وانتحاريين في الهجوم حيث اقدم احد الانتحاريين على تفجير نفسه.

واضاف ان قوات البيشمركة وباسناد من طيران التحالف الدولي تصدت بكل قوة لارهابيي "داعش" ومنعتهم من احراز أي تقدم على الارض .

 

من جهته قال العقيد حسين صادق احد القادة الميدانيين للبيشمركة في محور الخازر لـ"خنــدان"، ان احد ارهابيي داعش فجر نفسه قرب احد خنادق البيشمركة، ما ادى الى مقتل ثلاثة من مقاتلي البيشمركة واصابة خمسة اخرين بجروح.

كما شن تنظيم "داعش" الارهابي هجوما على مواقع البيشمركة في محور الكوير.

وقال ارسلان مام وسو قائد قوات البيشمركة في قرية كنش الكبير بمحور الكوير لـ"خنــدان"، ان الهجوم الذي استخدم فيه الارهابيون الهاونات والكاتيوشا والاسلحة الرشاشة استمر قرابة نصف الساعة.

واكد عدم وقوع اية خسائر في صفوف قوات البيشمركة، مبينا ان طائرات التحالف الدولي استهدفت الارهابيين قبل الاقتراب من مواقع البيشمركة.

المصدر: خندان 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: