الفلوجة :افتتاح طوارئ مستشفى النسائية واستكمال 60% من حملات اعادة التاهيل

هيئة التحرير 2.3K مشاهدات0

 

  

اعلنت ادارة بلدية مدينة الفلوجة، عن انجاز نحو 60% من الاعمال التأهيلية لمناطق الفلوجة والكرمة والصقلاوية، فيما اكد عضو مجلس محلي عن عودة 2500 نازح الى مناطق شرق المدينة، وتاكيد افتتاح طوارى مستشفى النسائية والاطفال لاستقبال الحالات الطارئة من العائدين لمنازلهم.

 

وقال مدير بلدية الفلوجة عبد الرحمن يونس انجاز نحو 60 في المئة من الأعمال ضمن الحملة الحكومية لتنظيف الفلوجة والكرمة والصقلاوية.

 

واضاف يونس في تصريح انه وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء وبرعاية وزيرة الاعمار والإسكان والبلديات تم تجهيز محافظة الانبار بالآليات التخصصية لتنظيف قضائي الفلوجة والكرمة، فضلا عن ناحية الصقلاوية ورفع الانقاض التي خلفها عناصر تنظيم داعش.

 

واشار الى ان الحملة التي بدات قبل اربعة ايام تسير وفق ما مخطط لها حيث تم انجاز ما نسبته 60 في المئة من الاعمال.

 

 

عودة 2500 نازح

 

من جانب اخر، أعلن عضو مجلس الكرمة في محافظة الأنبار عارف الجميلي، عن عودة 2500 نازح الى المدينة شرق الفلوجة.

 

وقال الجميلي إن "عدد الاسر التي عادت لمركز مدينة الكرمة، ( 13 كم شرق الفلوجة)، تجاوز 450 اسرة وعدد افرادهم 2500 شخص".

 

ودعا الجميلي، أهالي الكرمة النازحين الى العودة لمناطقهم في مركز القضاء بسبب استقرار الوضع الأمني هناك وسيطرة قواتنا الأمنية ومقاتلي العشائر على المدينة بشكل كامل".

 

يذكر ان عشرات الاسر النازحة تمكنت مطلع الشهر الحالي، من العودة الى مركز مدينة الكرمة بعد تحريرها من قبل القوات الأمنية قبل أكثر من أربعة اشهر ومسكها من قبل تلك القوات بمساندة مقاتلي العشائر.

 

افتتاح مستشفى النسائية

 

الى ذلك، اعلن مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال في محافظة الانبار علاوي الدليمي، عن إعادة افتتاح صالة الطوارئ في المستشفى، لافتا الى أن الهدف من ذلك تقديم الخدمات العلاجية للمرضى العائدين لمناطقهم المحررة.

 

وقال علاوي، إنه "تم إعادة افتتاح صالة الطوارئ في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال، الواقع غربي المدينة"، مبينا أن "الهدف من ذلك تقديم الخدمات العلاجية للمرضى من الاسر العائدة لمناطقهم المحررة في النساف".

مرضى سريون في بعض المستشفيات

 

وأضاف علاوي، أنه "تم وضع جدول خفارات في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال وذلك لغرض استقبال المرضى على مدار 24 ساعة".

المصدر: صحيفة صوت العراق-السومرية نيوز

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: