هيئة السياحة: 91 الف سائح يدخلون كردستان في اول ايام العيد

هيئة التحرير 928 مشاهدات0

 

  

قال المتحدث الرسمي لهيئة السياحة في إقليم كوردستان، ان عدد السياح المتوجهين الى الاقليم لاول ايام عيد الاضحى المبارك، وصل الى اكثر من واحد وتسعين الف شخص، مشيراً الى ان 80% من السياح هم من محافظات وسط وجنوب العراق.

 

وقال المتحدث الرسمي لهيئة السياحة في إقليم كوردستان، نادر روستي، في تصريح صحفي، "بأن 80% من السياح المتواجدين في محافظات إقليم كوردستان هم من محافظات وسط وجنوب العراق، بالإضافة الى وجود سياح من ايران ودول أخرى، واتوقع زيادة اعداد السائحين خلال الأيام المقبلة".

 

وكتب روستي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ان اكثر من 91 الف سائح توجهوا لغاية 11 ايلول الجاري الى المناطق السياحية في الاقليم، مرجحا زيادة العدد خلال الايام المقبلة.

 

واكد ان الهيئة اتخذت العديد من الخطط ووضعت جميع امكاناتها لاستقبال الزائرين لمحافظات اقليم كردستان، معلنا التنسيق مع جميع المديريات السياحة في اقليم كردستان لتشكيل لجان جوالة لمتابعة تقديم الخدمات السياحية للسائحين، اضافة الى التنسيق مع الحكومات المحلية واللجان الامنية ونقاط التفتيش لتقديم التسهيلات المطلوبة وضمان سلاسة دخول السائحين الى محافظات الاقليم من كافة مناطق العراق.

 

وفي معرض رده على سؤال حول التشديدات في الاجراءات الامنية المتخذة في نقاط التفتيش بحق الراغبين في الدخول الى محافظات الاقليم من مناطق وسط وجنوب البلاد، اكد روستي ان تلك الاجراءات كانت متبعة سابقًا الا ان الوضع الان يختلف، وتحديدًا بعد ان عقدت وزارة البلديات والسياحية في الاقليم بالتعاون مع هيئة السياحة في الاقليم ونظيرتها في بغداد بمشاركة العديد من الشركات السياحة في وسط وجنوب البلاد العاملة في الاقليم، ملتقى في شهر اب المنصرم للاستماع الى الشكاوى والصعوبات التي تواجه تسهيل دخول السياح الى مدن الاقليم، تمخض عنه الاتفاق على محظر لمتابعة ومعالجة الاجراءات الامنية المشددة وتسهيل دخول السائحين الى مدن الاقليم، عبر رفع مستوى التنسيق بين شتى الجهات المعنية في حكومة الاقليم، مؤكداً ان التسهيلات التي تقدم الى السائحين العراقيين توازيها الاجراءات نفسها بالنسبة للسياح الراغبين بدخول الاقليم من دول المنطقة والعالم.

وعلى صعيد الخدمات السياحية التي تقدم، اكد روستي ان الاسعار التي اتفقت عليها شركات السياحة المرخصة في الاقليم مع الفنادق والمرافق السياحية، اخذت بنظر الاعتبار الوضع الاقتصادي وهي تعتمد ادنى مستوى للاسعار وتعد الارخص مقارنة بدول المنطقة.

روستي اكد ان ابواب الاقليم مفتوحة امام السائحين الراغبين بزيارة الاقليم عبر شركات السياحة المرخصة في الاقليم، وتابع وعلى الراغبين بالقدوم بمركباتهم الخاصة التنسيق مع احدى الشركات السياحية المرخصة في الاقليم، للحصول على التسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية ونقاط التفتيش لتلك الشركات.

وكانت الهيئة قد اعلنت مسبقا عن خططها لايام العيد وتوقعت فيها زيادة اعداد السائحين خلال عيد الاضحى مقارنة بعيد الفطر الماضي الذي شهد وفود اكثر من 122 الف سائح الى مناطق الاقليم.

واتبعت الهيئة خللل الاشهر الماضية صيغة جديدة لجذب السياح وذلك بالتعاقد مع الشركات السياحية لجلب المجاميع السياحية الكبيرة.

وترغب حكومة اقليم كوردستان ان تحرك سوق السياحة المتعثرة خلال العامين الماضيين بسبب الازمة المالية وذلك بتشجيع الجذب السياحي الى الاقليم.

ومن اجل تنفيذ خطط عيد الاضحى وجذب المزيد من السياح الى الاقليم طالبت هيئة السياحة والحكومات المحلية في محافظات الاقليم، من الفنادق والمطاعم السياحية الانفتاح على السياح خلال ايام العيد.

الخلاصة- وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: