أنتوني بلينكن يصل العراق لمتابعة معركة الموصل

هيئة التحرير 655 مشاهدات0

 

 

 أفادت السفارة الأمريكية في العراق بأن نائب وزير الخارجية أنتوني بلينكن وصل في وقت متاخر ليل الثلاثاء الى العراق للقاء مسؤولي بغداد وإقليم كوردستان وذلك قبيل حملة مرتقبة لاستعادة الموصل من تنظيم داعش.

وقالت السفارة في بيان، أن بلينكن سيناقش في العراق “القضايا السياسية والاقتصادية والأنسانية والأمنية مع المسؤولين الحكوميين، ومن ضمنها شراكتنا طويلة الأمد مع العراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي”.

ويرافق نائب الوزير في زيارته هذه كل من بريت ماكورج المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدني جوزيف بيننغتون.

ومن المقرر أن يجتمع بلينكن مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وغيره من المسؤولين العراقيين على الصعيد الوطني والمحافظات لمناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية والأمنية، بما في ذلك الجهود المشتركة لهزيمة داعش والتخطيط لعمليات الموصل.

كما سيجتمع نائب الوزير أيضا مع كبار المسؤولين العسكريين الامريكيين لمناقشة دعم الولايات المتحدة المستمر لأفراد قوات الأمن العراقية العاملة تحت قيادة وسيطرة الحكومة العراقية، وفق البيان.

وذكر بيان السفارة أن بلينكن سيقوم من بعدها بزيارة إقليم كوردستان العراق يوم 15 ايلول، حيث سيلتقي مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الاقليم.

وسيبحث بلينكن في اربيل “مواصلة المباحثات بشأن جهودنا لتدمير وهزيمة داعش وتقديم الدعم لقوات البيشمركة وكذلك استجابتنا العاجلة للأزمات الإنسانية ومساعدة النازحين في العراق”.

المصدر : شفق نيوز

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: