انتعاش اسواق اربيل مع حلول عيد الاضحى المبارك

هيئة التحرير 436 مشاهدات0

 

  

تشهد أسواق مدينة أربيل حركة ملحوظة مع حلول عيد الأضحى، فيما أكد أصحاب محلات تجارية تراجع قدرة المواطنين الشرائية مقارنة مع الأعياد الماضية.

 

وقال صاحب أحد المحلات التجارية في سوق القلعة بأربيل ويدعي محمد ياسين، إن "حركة المواطنين في الأسواق تشهد إزدحاما كبيرا مع حلول عيد الاضحى"، مبينا في الوقت نفسه أن "حركة التبضع تشهد تراجعا ملحوظا مقارنة مع الأعوام الماضية بسبب قلة القدرة الشرائية لدى المواطنين".

 

 

وأضاف ياسين أن "عدم توزيع رواتب اغلب الوزارات في إقليم كردستان قبل أيام العيد أثر على حركة التبضع وشراء المواطنين لإحتياجات العيد"، مشيرا إلى أن "المتبضعين يضطرون لشراء حاجات متدنية الأسعار بسبب سوء أوضاعهم المالية".

 

من جهتها، قالت المواطنة سندس شاكر 32 سنة، "أنا أعمل موظفة ولحد الآن لم نستلم راتب شهر تموز رغم أنه تم خفض رواتب الموظفين إلى النصف"، لافتة أنها "تواجه حيرة في توفير إحتياجات العيد بسبب الظروف المالية لأسرتها".

 

وأضافت شاكر أنه "رغم الظروف الصعبة يتوجب علينا شراء إحتياجات العيد وإستقبال المهنئين لأن الحياة لن تتوقف"، معربة عن أملها "بإنهاء الظروف الحالية الصعبة وأن تنعم كردستان والعراق بالأمن والسلام والرفاهية مستقبلا".

 

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي، ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء اكثر من مليون ونصف نازح ولاجيء.

المصدر: السومرية نيوز

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: