الأخضر يقتنص فوزاً من العراق.. وهدف يصعب مهمة الإمارات وقطر

هيئة التحرير 292 مشاهدات0

 

  

شهد يوم الثلاثاء 2016/9/6، مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، والتي تميزت بمواجهات قوية ومثيرة.

فضمن مباريات المجموعة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018، وعلى ملعب "شاه علام" في ماليزيا، حقق المنتخب السعودي فوزه الثاني في التصفيات على نظيره العراقي، في مباراة مثيرة بعد أن كان الأخضر على وشك الخسارة.

وفي الدقيقة الـ18 من عمر المباراة سجل مهند كرار الهدف الأول والوحيد للمنتخب العراقي، الذي فرض نفسه على معظم مجريات الشوط الأول.

لكن وعند الدقيقة الـ81 من الشوط الثاني، سجل نواف العابد هدف التعادل للأخضر من ضربة جزاء سكنت في شباب الحارس العراقي جلال حسن.

وعاد العابد ليهدي السعودية هدف الفوز من ضربة جزاء أيضاً، وذلك في الوقت القاتل من عمر المباراة؛ لينتهي اللقاء بفوز السعودية وحصدها نقاط المباراة الثلاث.

وبهذه النتيجة حافظ "أسود الرافدين" على مركزهم في قاع المجموعة الثانية دون نقاط، في حين ارتفع رصيد الأخضر لست نقاط.

وهذا الفوز هو الرابع للمنتخب السعودي على العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، فاستناداً إلى تاريخ مواجهات البلدين، فإن لقاء العراق في ماليزيا هو الخامس في تاريخه، فالفريقان التقيا في أربع مناسبات خلال التصفيات، تغلب الأخضر السعودي فيها ثلاث مرات.

ويجاهد المنتخب السعودي للوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن غاب عن المونديالَين الأخيرَين في جنوب أفريقيا 2010، والبرازيل 2014.

download

وفي المجموعة ذاتها، تلقت الإمارات هزيمتها الأولى في التصفيات من أستراليا بهدف نظيف، سجله تيم كاهيل، في الدقيقة 75 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان الأبيض الإماراتي عاد من اليابان بفوزٍ ثمين بهدفين لهدف، في مباريات الجولة الأولى، الخميس الماضي.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الإمارات عند 3 نقاط، في حين ارتفع رصيد أستراليا لست نقاط في صدارة المجموعة الثانية لتتساوى مع السعودية.

وتحاول الإمارات تكرار تجربتها اليتيمة في المونديال، بعد أن كانت قد تأهلت لنهائيات كأس العالم عام 1990 ولم تتأهل بعدها.

ويلتقي المنتخب الإماراتي في الجولة الثالثة يوم السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل مع ضيفه التايلاندي، في حين تخرج أستراليا لمواجهة السعودية في اليوم ذاته.

وفي قمة مباريات المجموعة الأولى، خسرت قطر للمرة الثانية على التوالي، بهدف نظيف مع أوزبكستان، في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري، بعد أن تقدمت إيران على "العنابي" بهدفين في الجولة الأولى، الخميس الماضي.

سجل هدف المباراة الوحيد الأوزبكي ايجور كريمتس من ضربة حرة في الدقيقة 85 من عمر المباراة، التي كانت متوسطة المستوى من جانب المنتخبين، وضح خلالها تأثر المنتخب القطري بالمجهود الذي بذله لاعبوه خلال مباراته السابقة في إيران، حيث أجرى المدرب كارينيو 4 تغيرات على تشكيلته السابقة بنزول الحارس عمر باري، ومحمد موسى، وأكرم عفيف، وأحمد عبد المقصود.

وحاول منتخب قطر خطف الفوز باللقاء، من خلال تسديدة خوخي بوعلام والتي اصطدمت بالعارضة في الشوط الثاني، وكذلك انفراد لأكرم عفيف لم يحسن التصرف فيه.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، في حين بقى المنتخب القطري بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير في المجموعة.

download (4)

تجدر الإشارة إلى أنه يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات مونديال موسكو 2018، في حين يلتقي الفريقان صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

المصدر: الخليج اونلاين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: