اميركا: سنواصل الدعم للادارة الذاتية لغرب كوردستان

هيئة التحرير 287 مشاهدات0

  

  

قال مسؤول كوردي بارز ان ممثل الرئيس الاميركي الخاص في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا، بريت ماكغورك، اكد دعم بلاده للادارة الذاتية في شمال سوريا.

وصرح المسؤول الكوردي الذي لم يكشف عن اسمه لأساب امنية، لموقع NRT عربية، اليوم الثلاثاء، قوله بان ماكغورك وخلال زيارته الاخيرة الى المناطق التي يسيطرعليها المقاتلون الكورد في "الجزيرة وكوبانى"، ذكر بان "المسؤولين الاتراك قد اكدوا لواشنطن بعدم التدخل في الاراضي السورية والابقاء على دعم المعارضة السورية فقط من خارج الحدود، الا انهم لم يوفوا بوعودهم وادخلوا قواتهم المدعومة بالدبابات الى الاراضي السورية".

واشار المسؤول الكوردي الذي اكد بانه كان من المشاركين في الاجتماع مع المبعوث الاميركي، الى "ان مكغورك ابلغهم بان تركيا وقوات حماية الشعب الكوردية يشكلان الاهمية لدى الادارة الاميركية ولن تستطيع واشنطن الاستغناء عن اي منهما، الا ان اميركا تواصل دعمها للادارة الذاتية لغرب كوردستان".

ونقل المسؤول عن مكغورك قوله "انه سيتم انشاء منطقة على الحدود المشتركة بين سوريا وتركيا لقوات المعارضة السورية، وان اميركا ستدعم تقدم القوات الكوردية لربط مقاطعتي كوباني وعفرين".

هذا وكانت زيارة الممثل الخاص للرئيس الاميركي الى سوريا بريت ماكغورك خلال الايام الماضية، جاءت عقب الهجمات التي شنتها القوات التركية على المقاتلين الكورد داخل الاراضي السورية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: