اربيل تستعد لاستقبال السواح في عيد الاضحى

هيئة التحرير 1.1K مشاهدات0

  

  اعلنت الادارات العامة في محافظة اربيل، عن خططها لعيد الاضحى المبارك والذي سيوافق الاثنين المقبل 12-9-2016 اول ايامها، مؤكدة جاهزيتها للتعامل مع اي حالة طارئة قد تحدث خلال تلك الأيام.

وأفاد مراسل رووداو في اربيل، سداد لشكري، بأن مديريات الشرطة والمرور والدفاع المدني والصحة والقائممقامية، عقدت اجتماعاً اليوم الثلاثاء، 6 أيلول، 2016، بشأن خطط الاستعداد لعيد الاضحى المبارك.

وقال مدير شرطة أربيل، عبد الخالق طلعت، "وضعنا خطة تتضمن التنسيق بين قوات الشرطة والاسايش والمرور، لمنع حدوث اي حالة طارئة، في مدينة اربيل وضواحيها".

وأضاف "ستستمر الخطة الموضوعة خلال الايام الأربعة في العيد، كما سيتم تقسيم اربيل الى اربعة اجزاء بحسب الخطة المحكمة التي وضعناها للعيد"، مشيراً الى ان "اكثر من 185 ألف سائح، وصلوا الى اقليم كوردستان منذ شهر رمضان الماضي، وكانت لقوات الامن دوراً كبيراً في حماية الأمن بمداخل الاقليم".

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني في اربيل، العميد سوران حمزة، لشبكة رووداو الاعلامية، "تتضمن خطتنا خدمة المواطنين، وسيكون جميع الضباط والعاملين في الدفاع المدني في حالة التأهب خلال ايام العيد"، مضيفاً "هناك تنسيق بين المراكز الثمانية الموجودة داخل مدينة اربيل والمراكز الثمانية الموجودة في ضواحي اربيل".

بدوره، قال مدير مرور اربيل، اللواء هيرش احمد، "وضعنا خططا دقيقة لتنظيم الشوارع وحركة السير، وسيقوم ألفا موظف بأداء هذه المهمة".

وفي السياق ذاته، قال رئيس بلدية اربيل، سامان محمد، ان "رئاسة بلدية اربيل عبر الدوائر البلدية وبالتعاون مع ست شركات اخرى ستقوم بمهمة تنظيف مدينة أربيل".

إلى ذلك، قال مدير صحة اربيل، سامان البرزنجي، "على غرار الاعياد الماضية، عقدنا اجتماعاً ووضعنا خططاً لتكون جميع مستودعات الادوية والموظفين مستعدين لتوفير الخدمات للمواطنين خلال العيد، كما شكلنا لجاناً لزيارة الاماكن الصحية".

في تلك الأثناء، قال قائممقام اربيل، نبز عبد الواحد، "توجه الكثيرون الى المنطقة عملنا مع هيئة السياحة، ووجهنا جميع المطاعم بالعمل خلال ايام عيد الاضحى، وستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين".

المصدر: روداو

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: