الجبوري يدعو اردوغان لتسهيل حصول العراقيين على التأشيرات

هيئة التحرير 1.1K مشاهدات0

  اعتبر رئيس البرلمان سليم الجبوري، أن التجربة التركية في الحفاظ على الدولة وكيانها باتت "مثار إعجاب وتستحق الإشادة والاقتداء"، مبينا أن أمن المنطقة مرتبط بأمن العراق، فيما دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح مزيد من التسهيلات في الإقامة وفي الحصول على سمات الدخول وانعاش التجارة والاستثمار بين الدولتين.

وقال مكتب الجبوري، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، أمس، رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان في العاصمة أنقرة"، مبينا أن "اللقاء ناقش مستقبل المنطقة في ظل انحسار خطر إرهاب داعش، بالإضافة إلى أهمية التعاون الإقليمي على الصعيدين الأمني والاقتصادي".

وأكد الطرفان، أن "أمن المنطقة مرتبط بأمن العراق الذي يمثل حلقة الوصل بين دول الإقليم العربي والإسلامي".

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن "التجربة التركية في الحفاظ على الدولة وكيانها باتت مثار إعجاب وتجربة تستحق الإشادة والاقتداء"، مشيرا الى أن "العراق يعيش لحظة تاريخية فارقة، فمن جهة نعيش المراحل النهائية لمعركتنا مع الإرهاب، ونستعد للتعامل مع مرحلة ما بعد داعش، وهو ما يستلزم دعما متواصلا دوليا لعلاج مرحلتي التأهيل والاعمار".

وقدم الجبوري شكره لتركيا على احتضان آلاف اللاجئين العراقيين، مؤكدا بالقول "نتطلع إلى استكمال دورها بالمزيد من الرعاية والدعم، بالإضافة إلى إيجاد مزيد من التسهيلات في الإقامة وفي الحصول على سمات الدخول وإنعاش الحركة السياحية والتجارية والاستثمارية بين الدولتين".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل، الأربعاء (31 آب 2016)، إلى تركيا في زيارة رسمية لمناقشة جهود محاربة "الإرهاب" وأوضاع النازحين مع عدد من المسؤولين الأتراك.

المصدر: موقع الراصد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: