قائممقامية الفلوجة: عودة نحو 100 عائلة نازحة الى الكرمة

هيئة التحرير 2.8K مشاهدات0

  

اكدت مصادر مطلعة من مجلس محافظة الانبار وقائممقامية الفلوجة، اليوم الخميس، ان القوات الامنية بدات باستقبال العوائل النازحة الى قضاء الكرمة، فيما اشارت الى وصول نحو 100 عائلة نازحة من مخيمات عامرية الفلوجة، واستمرار عمل التدقيق الامني لاعادة نازحي مناطق واحياء الفلوجة منتصف ايلول الحالي.


وقال مصدر مقرب من مجلس محافظة الانبار، في حديث مع موقع الخلاصة، ان :"نحو 100 أسرة دخلت الى قضاء الكرمة من مخيمات عامرية الفلوجة ومناطق اخرى، بعد تنضيف الشوارع والاحياء السكنية من الالغام واستكمال التدقيق الامني والاستمارة الالكترونية لتلك العوائل".

واضاف المصدر، ان مجلس المحافظة وقائممقامية الفلوجة والدوائر الخدمية والبلدية تعمل على تجهيز عدد من الباصات لنقل العوائل العائدين الى قضاء الكرمة، حيث سيتم نقلهم من معسكر طارق الى داخل القضاء بعد تدقيق بياناتهم"، فيما اشارت مصادر اعلامية ان السبت المقبل سيشهد عودة نحو 600 عائلة وتجهيز اكصر من 20 سيارة لنقل النازحين".

كما بينت قائممقامية الفلوجة ان العوائل النازحة التي ستعود من مناطق الخالديه والحبانيه سيكون دخولها عبر سيطرة الجسر الجديد، مبينةً ان العائدين من جهة بغداد سيتم ادخالهم من سيطرة الصقور القديمة وسيطرة الموظفين".

وتداول ناشطون عر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً عن استكمال كافة الاجراءات لاعادة افتتاح سيطرة الصقور بعد تعديل وتجهيز ساحة استقبال العوائل العائدين الى الفلوجة حيث تقع هذه الساحة قرب السيطرة وستكون موقع الإنتظار الى حين تدقيق اسماء جميع افراد العائلة.

ودعت القائممقامية العوائل النازحة التي كانت تسكن بمناطق واحياء العسكري والشرطه والضباط والجغيفي الاولى للإسراع بملئ الاستماره الألكترونية لان هذه المناطق ستكون لها الأولوية بالعودة خلال منتصف ايلول الحالي".

كما اوضحت ان جهود مبذولة لتنسيق ادخال الاثاث مع العوائل ويتم الان بحث الية ادخل الاثاث ان كانت سيارات الحمل مستأجرة وغير عائدة للنازح نفسه، ومؤكدةً انه سيتم قريبا إصدار قوائم بأسماء الذين استلمت استمارتهم تباعاً وهم بإنتظار الموافقات الأمنية من اجل العودة الى مدينتهم.


مصدر مسؤول كشف لمواقع محلية وتداولتها الصفحات الاخبارية الفلوجية عبر الفيسبوك انه كل شخص او عائلة لم يقم بملئ الاستمارة الأمنية لن يسمح له بدخول مدينة الفلوجة كعائد ومستقر، وما يحصل من خلل او توقف بعض الاحيان بالموقع هو خلل فني يراد منه سحب الاستمارات وطبعها لتذهب للجهات الامنية المختصة، حيث كل حي او قاطع يتم تجهيزه من الخدمات الاساسية سيتم دعوة العوائل اليه للعودة… 

من جانب اخر، اكد العقيد علي عبود البدراني مدير مرور الفلوجة ان دائرة المرور تقوم 
بحمله كبيره على جمع المركبات التي تضررت في الفلوجة وتشكيل لجنه ليقومون بالعمل التالي:
1-يتم سحب المركبه المتضرره إلى مكان لجنة الكشف
2-يتم كشف رقم الشاصي وذلك ليتم معرفة اسم وصاحب المركبة
3-يتم ترقيم المركبات بمادة (السبري) واعطاء رقم ورمز المركبة لكي تسهل معرفة المركبه من قبل المواطن بسهولة.

رابط الاستمارة الالكترونية اضغط هنا 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: