مجلس الانبار يصوت على اقالة الراوي

هيئة التحرير 1.4K مشاهدات0

حدد مجلس محافظة الأنبار، جلسة اليوم الاثنين للتصويت على سحب الثقة من المحافظ صهيب الراوي، بعد استجوابه "غيابيا"، أمس الأحد، بشأن "ملفات فساد مالي وإداري" ارتكبت منذ توليه المسؤولية نهاية العام الماضي. 

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار، أركان خلف الطرموز، إن "مجلس الأنبار استجوب الأحد المحافظ صهيب الراوي غيابيا بشأن 36 ملف فساد مالي وإداري ارتكبها منذ تسلمه منصبه نهاية العام الماضي".

وأضاف أن "محافظ الأنبار صهيب الراوي، رفض الحضور إلى جلسة استجوابه المنعقدة في مدينة الخالدية، والتي حضرها 28 عضواً بالمجلس من بينهم الرئيس".

وأوضح الطرموز أنه "نتيجة لعدم حضور محافظ الأنبار جلسة استجوابه المحددة، والمبلغ بها رسميا قرر المجلس استكمال الإجراءات المتعقلة باستجوابه غيابيا على أن تعقد جلسة اليوم الاثنين، للتصويت على إقالته من منصبه".

وأشار عضو مجلس محافظة الأنبار إلى أن "محافظ الأنبار متهم في 36 ملف فساد مالي وإداري جديد، بالإضافة إلى 61 ملف فساد مالي وإداري قديم لدى المجلس، وهذه المخالفات الإدارية والقانونية والفساد ارتكبها منذ تسلمه منصبه نهاية العام الماضي".

وفي 28 حزيران الماضي، عقد مجلس محافظة الأنبار جلسة استجوب فيها المحافظ غيابيا أيضا بشأن 61 ملف فساد مالي واداري، والتي تبعها التصويت على إقالة الراوي من منصبه، غير أن محكمة القضاء الإداري ردت قرار الإقالة واعتبرته غير قانوني؛‎ لأن جلسة الاستجواب والإقالة كانت في جلسة واحدة وليس في جلستين‎، كما ينص عليه قانون مجالس المحافظات العراقية.

   

المصدر: قرطاس نيوز

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: