اكاديمية العراق للطيران تنطلق لعموم العراقيين والمستثمرين

هيئة التحرير 1.3K مشاهدات0


  اعلنَ وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، تأسيس الأكاديمية الوطنية للطيران المدني، فيما اكد على اقامة حملة اعلامية للتثقيف بأهمية الربط السككي مع دول الجوار.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان إن “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي،  اجتماعاً لهيئة رأي الوزارة بحضور مفتش عام الوزارة قيصر احمد والوكيل الفني عباس عمران والوكيل الاداري احمد كريم والسادة المدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها”.

ونقل البيان عن الحمامي، وتابعه موقع الخلاصة، “اننا نتطلع بقوة الى تضافر جهود المعنيين في وزارة النقل من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين”، مشددا على ضرورة ان “تكون مشاريع وزارة النقل تراعي جميع فئات الشعب العراقي من خلال تكامل الرؤية في خلق بيئة جاذبة للاستثمار في معظم تلك المشاريع”.

واشار البيان الى ان “المجتمعين صوتوا بالاجماع على تأسيس الأكاديمية الوطنية للطيران المدني وكذلك التصويت على انشاء جمعية إسكان الموظفين لكل تشكيل للنهوض ببرنامج واقعي يهتم بإيجاد سكن مناسب للموظفين”، مؤكداً “مراعاة الحالات الخاصة التي مرت بها شركتا السكك الحديد والموانئ، وعلى ان لا يتعارض تأسيس هذه الجمعيات مع شعبة الخدمات السكنية الخاصة بالتشكيل المعني”.

واكد البيان، انه “يحق للموظفين المتقاعدين لتلك التشكيلات الانتماء لتلك الجمعيات ومراعاة ظروفهم ووضعهم الخاص”، مشيراً الى “التصويت على استحصال الموافقات الاصولية لإعادة ربط الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي بالمنشأة العامة للطيران المدني بهدف تنظيم عملها من الناحية الادارية وتكون قسما ضمن الاقسام الاساسية في الطيران المدني”.


وتابع البيان “لأهمية الإرتقاء بمستوى الموانئ العراقية نحو الافضل وفتح الافاق امامها لتكون بوابة لمنطقة الشرق الاوسط وحوض الخليج العربي، ولما كانت معظم الموانئ تدار بدرجة مدير عام فقد تم التصويت على مقترح ان يكون مدير موانئ ام قصر الجنوبي والشمالي بدرجة مدير عام وكذلك موانئ خور الزبير وابو فلوس والمعقل ايضاً”، مؤكداً “على ان يكون مدير عام الموانئ بدرجة وكيل وزارة النقل لشوؤن الموانئ”.

ولفت البيان الى “ضرورة ان تكون هناك حملة اعلامية للتثقيف باهمية الربط السككي مع دول الجوار”.

 

ويشار الى ان هيئة راي وزارة النقل قد صوتت يوم الاثنين الماضي على تأسيس الأكاديمية الوطنية للطيران المدني في العراق، بحسب ما أعلنته الوزارة في بيان لها.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: