بالصور: سيارات كشف المتفجيرات في شوارع بغداد

هيئة التحرير 1.9K مشاهدات0

    اعلنت قيادة عمليات بغداد، عن البدء بنصب سيارات كشف المتفجرات في احياء وشوارع العاصمة العراقية، فيما اكدت إدخال منظومة أمنية متنقلة جديدة لحماية المحافظة من الهجمات بالسيارات المفخخة والسيطرة على انتقال المواد المتفجرة بين المناطق السكنية.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن، في بيان، وحصل موقع الخلاصة على نسخة منه، إنه “تم إدخال 34 عجلة (سيارة) متطورة وحديثة لكشف المتفجرات في العاصمة بغداد من طراز (XBLM)، تمتاز بخاصية التنقل بين مناطق العاصمة لكشف المتفجرات والسيارات المفخخة”.

وأضاف معن، أن “المنظومة الجديدة لكشف المتفجرات تستغرق 30 دقيقة لنصبها، و5 دقائق لتفكيها ونقلها الى مكان آخر، ويمكنها فحص 120 سيارة، خلال الساعة الواحدة، وهذا سيقلل من الزحام في العاصمة”.

وتابع المسؤول الأمني أن الهدف من إدخال المنظومة الجديدة هو “العمل على منع انتقال المواد المتفجرة، ومنع الخروقات الأمنية”.

وتعتمد القوات العراقية في بغداد، منذ العام 2007، على أجهزة كشف المتفجرات اليدوي (ID) في الحواجز الأمنية، وقرر العبادي الشهر الماضي سحب الأجهزة من الحواجز لعدم قدرتها على كشف المتفجرات.

الى ذلك تداول نشطاء وصفحات محلية واخبارية عبر فيسبوك، الخبر وصور السيارات التي بدات فعليا بالعمل لكشف المتفجرات، في الوقت الذي اعلن فيه مجلس محافظة بغداد والامانة العامة برفع 480 طن مخلفات حربية وانقاظ من مكان تفجير الكرادة .

وتتعرض محافظة بغداد الى هجمات متكررة بسيارات مفخخة تؤدي الى مقتل واصابة المئات من الابرياء، وكان اخرها تفجير الكرادة الذي اودى باكثر من 400 قتيل وجريح 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: