قانون العفو العام في العراق يؤجل تصويته للمرة الثالثة

هيئة التحرير 5.1K مشاهدات0

البرلمان العراقي

 

استأنف مجلس النواب برئاسة سليم الجبوري و بحضور 214 نائبا، جلساته اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدة قوانين و استكمال التصويت على قانون العفو العام وسحب الثقة عن وزير الدفاع، وانتهت الجلسة بعدم التصويت على مسودة قانون العقو و التى يؤجل فيها البرلمان للمرة الثالثة على التوالي الى الخميس من الاسبوع الحالي.

وفي البداية الجلسة أجل المجلس التصويت على قانون العفو العام الى جلسة الخميس المقبل بطلب من اللجنة القانونية، كما اجل التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ضحايا العدالة بطلب من لجنة حقوق الانسان.

ورفض المجلس الطلب المقدم من 57 نائبا من مجموع الحاضرين، على طلب تأجيل اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي.

ونقل مراسل NRT عربية عن مصدر برلماني، ان "البرلمان انقسم بشأن سحب الثقة من العبيدي حيث طلب عدد من النواب تأجيل سحب الثقة إلى ما بعد استعادة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، فيما رفض نواب اخرون هذا الاقتراح ".

فقد انسحب نواب كتل الاحرار والمواطن والديمقراطي الكوردستاني وعدد من نواب تحالف القوى العراقية اعتراضا على رفض مجلس النواب تأجيل فقرة سحب الثقة عن الوزير الدفاع ، فيما اعلن الجبوري تاجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع الى الخميس المقبل.

وكان مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ 12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة، التي عقدت في الـ (15 من آب 2016)، بالأغلبية على "عدم قناعته" بالإجابات التي قدمها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه بشأن ملفات فساد وسوء إدارة الوزارة، ليقرر بعدها رئيس المجلس سليم الجبوري إدراج سحب الثقة عن الوزير خالد العبيدي خلال الجلسة اليوم.

المصدر: NRT 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: