الحشد الشعبي: تحرير القيارة والشرقاط قاب قوسين او ادنى

هيئة التحرير 807 مشاهدات0

اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي (محور الشمال) علي الحسيني، اليوم السبت، ان ناحية القيارة جنوبي الموصل اصبحت ساقطةٌ عسكريا .

وقال الحسيني ان العشرات من عناصر داعش قتلوا خلال الايام القليلة الماضية في اطراف الناحية  وقريبا سنزف بشرى تحرير المنطقة بالكامل مشيرا الى تحرير ناحيتي الشرقاط والقيارة اصبحتا قاب قوسين او ادنى من التحرير بالكامل  .

واضاف ان القوات الامنية  المشاركة في عملية تحرير القيارة والشرقاط  بكامل صنوفها تعمل بروح الفريق الواحد"، مؤكدا أن "طيران الجيش كان له دور فاعل في العمليات العسكرية".

وتابع "أننا سوف نزف البشرى لأهالي الناحيتين وأن النصر بات قريبا جدا ان شاء الله تعالى"، داعيا أهالي المدينة الى "الخروج الى مناطق آمنة من اجل الحفاظ على سلامتهم".

يشار إلى ان، عملية عسكرية انطلقت في 28 من حزيران لتحرير قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين وناحية القيارة جنوب الموصل، تميدا لتحرير مدينة الموصل.

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،أكد باكثر من مناسبة بان العام الجاري سيكون نهاية عصابات داعش الإرهابية عسكريا في العراق.

القاء المنشورات 

الى ذلك أفادت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي في بيان لها، أن طيران الجيش قام مساء أمس الجمعه، بإلقاء المنشورات على ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل.

ودعت المنشورات المواطنين لمغادرة المدينة، وذلك استعداداً لتحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي ، كما حثت السكان على التوجه الى قرية التيينة ومجمع الدور السكنية في قاعدة القيارة.

وكانت قيادة عمليات تحرير نينوى قد أعلنت أمس الجمعة، أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير قرية في أطراف ناحية القيارة، جنوب الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: