انطلاق أول قافلة حجاج عراقية براً للسعودية عبر عرعر

هيئة التحرير 1.3K مشاهدات0

توجهت أول قافلة للحجاج العراقيين براً إلى السعودية، امس الأربعاء، عبر منفذ عرعر الحدودي بمحافظة الأنبار، حسبما أعلن المقدم صدام الدليمي، معاون مدير المنفذ الحدودي العراقي مع السعودية.

وقال الدليمي: إن "منفذ عرعر الحدودي في الأنبار مع السعودية استقبل اليوم 129 حاجاً من أهالي محافظة النجف، متوجهين لأداء فريضة الحج في السعودية".

وأضاف: إن "الحجاج كانوا موزعين على ست شاحنات، وتم تقديم الخدمات لهم من قبل اللجان المشرفة على استقبال حجاج بيت الله الحرام، ومن ثم توديعهم إلى السعودية".

وتابع الدليمي بحسب الأناضول: أن "هذه أول قافلة للحجاج العراقيين براً تتوجه إلى السعودية عبر منفذ عرعر، وهناك قوافل أخرى سوف تصل منفذ عرعر خلال الساعات القادمة من بقية المحافظات العراقية".

وأعاد مصطفى العرسان، نائب محافظ الأنبار، غربي العراق، أمس الأول الاثنين، فتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية؛ بهدف سفر حجاج بيت الله الحرام من خلاله، وذلك بعد إغلاقه منذ انتهاء موسم الحج الماضي.

يذكر أن منفذ عرعر الحدودي العراقي مع السعودية، هو المنفذ الوحيد الذي يربط البلدين، ويبعد أكثر من 450كم جنوب غرب الرمادي (غربي البلاد) وعن بغداد بأكثر من 500كم. وأغلق المعبر أمام المسافرين عقب سقوط بغداد على يد القوات الأمريكية عام 2003، ومنذ ذلك الحين يتم فتح المنفذ في موسم الحج فقط من كل عام، لسفر الحجاج وعودتهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: