بالصور: تحرير 4 قرى في محور الخازر

هيئة التحرير 1.1K مشاهدات0

بدأت قوات البيشمركة في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد، 14 آب، 2016، عملية من عدة محاور ضد تنظيم  داعش، وتمكنت حتى الان من استعادة 4 قرى في محور الخازر.

وبحسب شبكة رووداو الاعلامية ، ان مقاتلات التحالف الدولي تستهدف بغاراتها مواقع تنظيم داعش الى جانب القصف المدفعي الذي تشنه البيشمركة في محور الخازر.

واضافت، ان البيشمركة تتقدم في العملية بشكل ملحوظ وتمكنت الى الان من استعادة اربع قرى هي تل حميد وقرقشة وأبزخ وتاخ فيما يلجأ داعش الى اشعال النيران للحيلولة دون استهداف مواقعه من طائرات التحالف.

واشار المراسل، الى ان البيشمركة تخطط لاستعادة 10 قرى في اطار العملية الجارية، في محور الخازر الذي لايبعد سوى 15 كلم عن مدينة الموصل، وكذلك في محور الكوير الذي يقع على بعد 23 كلم من الموصل.

وبدأ الهجوم بعد قصف عنيف وعدة غارات جوية حسبما قال مراسل لرويترز من ورداك الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب شرق الموصل حيث نُشرت بعض قوات البشمركة.

وكان يمكن رؤية أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من على بعد نتيجة إشعال مقاتلي تنظيم داعش ربما إطارات سيارات أو أشياء أخرى لعرقلة قدرة الطائرات على الرؤية.

ويحاول الجيش العراق التقدم من الجنوب. وفي يوليو تموز سيطر الجيش العراقي على مطار القيارة الواقع على بعد 60 كيلومترا جنوبي الموصل والذي سيعمل أيضا كنقطة انطلاق رئيسية للهجوم المتوقع على المدينة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: