الهجرة: وصول 5000 مبردة هواء لنازحي سامراء

هيئة التحرير 595 مشاهدات0

  

أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في قضاء سامراء جنوبي صلاح الدين، اليوم السبت، عن وصول مساعدات اغاثية خاصة بالنازحين في القضاء، واشارت الى ان المساعدات تضمنت 5000 الاف مبردة هواء، ولفتت الى توزيعها على العوائل النازحة المسجلة ضمن قاعدة بياناتها، اكدت ان خطة التوزيع ستشمل عدد من المناطق في جنوبي وغربي تكريت، مركز المحافظة، (170 كم شمال بغداد).

وقال مدير المكتب، خالد البدري، في بيان، إن "قضاء سامراء، شهد اليوم وصول  مواد اغاثية خاصة بالنازحين في سامراء والمناطق المجاورة لها، انتظمت في 15 الف حصة وبواقع 40 شاحنة".

وأوضح البدري، أن "المساعدات الإغاثية تضمنت 5000 الاف مبردة هواء و5000 الاف سلة ملابس، فضلا عن3134 سلة غذائية سريعة و1860 سلة غذائية جافة"، مشيراً الى انه "سيتم توزيعها على العوائل النازحة المسجلة في قاعدة البيانات والساكنين حاليا في  الاقضية والنواحي التابعة للمكتب".

ولفت البدري، الى ان "خطة التوزيع ستشمل حاليا ناحية  المعتصم  وقضاء الضلوعية جنوبي تكريت، و الحويش  وناحية الاسحاقي غربا ومن ثم الدجيل وبلد"، مشيراً الى ان "عدد النازحين حاليا في مدينة سامراء يزيد على أربعة آلاف عائلة".

وتابع مدير مكتب الهجرة والمهجرين، في قضاء سامراء، ان "المساعدات الحالية تأتي  إطار المساعي التي تبذلها وزارة الهجرة والمهجرين، لتخفيف الأعباء عن العوائل النازحة وتوفير سبل العيش الرغيد لها".

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ حزيران للعام 2014 وتتواصل العمليات العسكرية والأمنية محرزة تقدماً ملحوظاً لطرد تنظيم (داعش) من المناطق التي ينتشر فيها بمحافظات نينوى وصلاح الدين والانبار فيما ينتظر آلاف النازحين العودة إلى مناطقهم التي مازالت تحت سيطرة تنظيم (داعش).

يذكر أن المناطق المحررة من (داعش) تعاني من دمار كبير يعيق إمكانية عودة الأهالي إليها، في ظل عدم قدرة الحكومة على إعمارها نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها حالياً بسبب تراجع أسعار النفط العالمية ونفقات الحرب ضد "الإرهاب".

المصدر : المدى برس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: