تحرير القيارة … عمليات نوعية ودعم دولي غير مسبوق

هيئة التحرير 716 مشاهدات0

 

اعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم السبت، تحرير 5 قرى تابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل، وذلك بعد انطلاق عملية عسكرية من محورين بمشاركة طيران التحالف الذي شن 30 ضربة جوية ادت الى تدمير 3 سيارات مفشخخة ومقتل 35 عنصر من داعش واخلاء نحو 1000 اسرة.

 

وقالت القيادة في بيان صحفي وتناقلته وسائل اعلام محلية، ان :"العمليات العسكرية انطلقت لتحرير ناحية الشرقاط بالكامل"، مبينةً ان المعارك جنوب الموصل تدور على محورين: المحور الأول جنوب ناحية القيارة نحو القرى الحدودية مع محافظة صلاح الدين، والمحور الثاني باتجاه شمال قاعدة القيارة الجوية لاستعادة مركز الناحية".

 

واكد الرائد أمين شيخاني، خلال بيان صحفي، إن "الجيش العراقي شن، صباح اليوم، هجوما على مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية القيارة، ما اسفر عن استعادة قرية إمام الواقعة جنوب مركز الناحية و التي تضم نحو الف أسرة".

 

واعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تحرير عد من القرى المحيطة بمدينة الموصل بدعم قالت انه غير مسبوق من التحالف الدولي، مبينا ان :" ان عدد الضربات الجوية بلغ اكثر من ثلاثين ضربة جوية أدت الى تدمير 3 عجلات مفخخة".

 

واضاف البيان ان قيادة عمليات نينوى وتشكيلاتها حررت 4 قرى تابعة للقيارة، وهي قرية المرير والبزاجله وامام غربي وقرية الطالعه في ناحية القيارة، فيما اكدت مصادر اعلامية ان القوات العراقية قتلت نحو 35 عنصر من داعش".

 

يأتي هذا بعد ان اعلنت خلية الاعلام الحربي استعادة عدد من القرى في القيارة والقريبة من مطارها بقصف مكثف مكثف من الطيران الدولي، وانها بدأت ظهر اليوم عمليات اقتحام مركز القيارة، مع غطاء جوي كثيف من طيران التحالف الدولي والعراقي.

 

 

يذكر ان القوات الامنية من الجيش والبيشمركة والحشد الوطني تخوض عمليات عسكرية في قضاء مخمور وقرب مدينة الموصل، لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، حيث تحرز تلك القوات تقدما ملحوظا وتكبد التنظيم خسائر في الارواح والمعدات.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: