قانون العفو العام يتجه للتاجيل مرة اخرى

هيئة التحرير 9.2K مشاهدات0

البرلمان العراقي

عدل مجلس النواب جدول اعمال جلسته 11من فصله التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة اليوم السبت 13 من شهر اب 2016.

 

وتم رفع فقرة التصويت على قانون العفو العام من جدول الاعمال ليتضمن الجدول التصويت على عضوية النائب (حنين قدو) والنائب (جاسم محمد جعفر) في لجنة خبراء اختيار اعضاء المفوضية العليا لحقوق الانسان، والتصويت على مشروع قانون جهاز مكافحة الارهاب والتصويت على مشروع قانون تصديق الرسالتين والمذكرتين ومحضر المناقشات المتعلقة بالقرض الياباني لجمهورية العراق الموقعة بتاريخ 25 ايار 2015، مع طرح موضوع عام للمناقشة مقدم من قبل النائب خالد الاسدي حول سفر المسؤولين الى الخارج".

كما تضمن الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون تعويض ضحايا العدالة، و القراءة الاولى لمشروع قانون تعويض متضرري مخيمات اللجوء من ابناء الانتفاضة الشعبانية، و القراءة الاولى لمشروع قانون صلاحيات رئيس الجمهورية.".

وتتضمن الجلسة كذلك "قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الاحصاء، وقراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون نقابة الاكاديميين العراقيين.".

وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري: "ان تأجيل التصويت على قانون العفو العام الى يوم الاثنين كموعد نهائي جاء تلبية لطلب من اللجنة القانونية".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الصافي اكد استمرار الخلافات بين مكونات التحالف الوطني على قانون العفو العام ".

وقال الصافي في وقت سابق "ان مكونات التحالف الوطني عقدت اجتماعا صباح اليوم وكرس لبحث التصويت على قانون العفو العام ، حيث تجددت الخلافات بعد طلب كتله الاحرار لتضمين القانون طلب شمول المقاومين لقوات الاحتلال بالعفو بشكل مباشر وعدم تنصل الكتل السياسية عن ذلك وبالتالي انفض الاجتماع دون توافق مكونات التحالف".

المصدر : NRT

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: