الإندبندنت: تراجع اعداد داعش لـ15-20 الف عنصر فقط

هيئة التحرير 583 مشاهدات0

  قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في تقرير لها إن تنظيم داعش "يتآكل" في سوريا والعراق، مشيرة إلى أن الحملات الجوية أدت لمقتل عشرات الآلاف من مقاتليه.

وقالت الصحيفة إن عدد مقاتلي التنظيم في العراق وسوريا تراجع إلى 15 آلف مقاتل، بحسب الفريق سين ماكفرلاند الذي قال إن عدد مقاتلي التنظيم يتفاوت ما بين 15 ألف و20 ألفا، بعد أن كانت التقديرات تصل إلى 45 ألف، بحسب الصحيفة.

وأضاف القائد الأمريكي أن قدرة المقاتلين القتالية تراجعت، حيث تقدمت القوات المدعومة أمريكيا في سوريا والعراق، واصفا أن "العدو يتراجع على كل الجبهات"، مضيفا أن "كل ما يعرفه هو أنه من الأمور أسهل مما كانت عليه قبل عام، والعدو لا يقاتل كثيرا".

وقال مقاتل قوات سوريا الديمقراطية إبراهيم الحسين إن "ادعش انتهت في منبج، والبلدة ستحرر خلال ساعات"، حيث كانت القوات أرضا مهمة للقوات التي تدعمها أمريكا، حيث قتل خلال الشهور الماضية 400 مدني بينهم 98 طفل.

وفي العراق، قال ماكفرلاند إن القوات العراقية مستعدة للسيطرة على الموصل من تنظيم داعش، معقل التنظيم منذ عام 2014، مضيفا أن الولايات المتحدة لا زالت تعمل على جبهة القيارة شمال البلاد، قبل أن يعمل الهجوم.

وحذر "الصليب الأحمر" أن ما يقارب المليون العراقي يواجون النزوح عند اندلاع القتال لاستعادة السيطرة على المدينة، مما سيزيد الأزمة الإنسانية التي يواجهها العراق، حيث يعيش ثلاثة ملايين نازح، وعشرة ملايين شخص بحاجة لمساعدة.

المصدر : عربي 21

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: