بالفيديو: وزيرة الصحة تستقيل على ضوء حادثة مستشفى اليرموك

هيئة التحرير 403 مشاهدات0

قدمت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، استقالتها خلال برنامج تلفزيوني، معربة عن استعدادها للتخلي عن منصبها في حال ثبت أي "تقصير" لوزارتها يتعلق باندلاع حريق في مستشفى.

ويأتي ذلك بعد مقتل اثني عشر طفلا حديثي الولادة، الأربعاء، في حريق اندلع بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، بسبب احتكاك كهربائي في أحد أكبر مستشفيات بغداد.

وقال الدكتور أحمد الرديني المتحدث باسم وزارة الصحة، إن "أحد عشر طفلا من الأطفال الخدج قضوا جراء وقوع حريق في جناح الأطفال حديثي الولادة في مستشفى اليرموك" في غرب بغداد.

وأضاف الرديني: "تم إجلاء 29 امرأة وسبعة أطفال من المرضى الذين كانوا في الجناح الذي يضم الأطفال حديثي الولادة أيضا، إلى مستشفيات أخرى في بغداد".

وأوضح أن الحريق الذي اندلع بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، نجم عن احتكاك كهربائي، فيما أكد الطبيب جاسم لطيف، مدير عام صحة الكرخ في وقت لاحق، "وجود جثث 12 طفلا" في براد المستشفى.

ومن المرجح أن يزيد الحادث من الاتهامات باستشراء الفساد وسوء الإدارة في مؤسسات الدولة.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المستشفى في حالة من الإهمال والصراصير تخرج من بين شقوق البلاط المكسور، وصناديق القمامة تفيض بمحتوياتها، والمراحيض قذرة، والمرضى يستلقون على نقالات في الفناء.

وقال أحد أقرباء مريض توفي في الآونة الأخيرة في المستشفى جراء إصابته بالتهاب السحايا، إنه شاهد صرصارا يزحف على أنبوب قناع الأكسجين.

وأضاف: "كان المكان قذرا جدا واضطررنا لجلب ملاءات معنا".

وما زال العراق الغني بالنفط يعاني نقصا في إمدادات الكهرباء والماء، وفي المدارس والمستشفيات، بعد مرور 13 عاما على الغزو الأمريكي.

المصدر : عربي 21

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: