داعش يتسلل الى حقل الدبس النفطي ويفجر ثلاث عبوات

هيئة التحرير 526 مشاهدات0

النفط

أقدم تنظيم (داعش)، اليوم الأربعاء، على إحراق آبار نفطيّة في كركوك ، بينما قصف طيران التحالف مقرات التنظيم في بلدة الحويجة، التابعة للمحافظة، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفه.

 وقال مصدر محلّي في المحافظة، إنّ "التنظيم استطاع التسلل إلى آبار نفط الدبس، شمال غربي كركوك، وفجّر ثلاثة منها بعبوات ناسفة"، مبيّنا أنّ "حريقا كبيرا اندلع في تلك الآبار، بينما تحاول فرق الإطفاء إخماده".

 إلى ذلك، قصف طيران التحالف الدولي مواقع لتنظيم "داعش" غربي كركوك.

 وقال المصدر ذاته إنّ "الطيران هاجم مقرات التنظيم في بلدة الحويجة الخاضعة لسيطرته، ما أسفر عن قتل نحو 20 عنصرا، وإصابة 20 آخرين من التنظيم".

 بدورها، حمّلت نائبة عن "تحالف القوى"، أشواق الجبوري، الحكومة مسؤوليّة الجرائم التي يرتكبها التنظيم في الحويجة.

وقالت الجبوري، في بيان صحافي، إنّ "داعش ينفذ حملات إجرامية في الحويجة والشرقاط، وأنّه يفرض سيطرته على البلدتين منذ عامين، بينما لم تتحرّك الحكومة لتحريرهما"، مبينة أنّ "التعنّت الحكومي إزاء البلدتين، وعدم التحرك لتحريرهما، دليل على عدم وجود النيّة لديها للدفع بالقطعات العسكرية لتحرير هاتين البلدتين حتى الآن".
 

 وأشارت إلى أنّ "العشرات من أهالي البلدتين يموتون يوميّا على يد داعش"، مطالبا بـ"إنقاذ البلدتين وعدم ترك أهلهما للتنظيم".
 

 ويسيطر "داعش" على  الحويجة منذ يونيو/حزيران 2014، وأقدم خلال الأيّام الأخيرة على إعدام وإحراق عشرات من شبان البلدة، بينما تتجاهل الحكومة ندءات الاستغاثة التي يطلقها الأهالي.

المصدر : العربي الجديد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: