قيادة العمليات: تنظيف 25% من مخلفات داعش في الفلوجة

هيئة التحرير 413 مشاهدات0

الفلوجة تقتل جوعا

أعلنت قيادة عمليات غرب بغداد، عن تأمين 25 % من مناطق مدينة الفلوجة، (62 كم غرب بغداد) من مخلفات تنظيم (داعش)، فيما أكدت معالجة كميات كبيرة من العبوات الناسفة وعدد من المنازل المفخخة. 

وقال قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية في حديث الى (المدى برس)، إن "القوات الامنية تمكنت من تأمين 25 % من مناطق الفلوجة من المخلفات الحربية لتنظيم (داعش) لتأمين جميع مناطق المدينة قبل عودة النازحين لمناطقهم المحررة".

وأضاف حربية، أن "القوات الامنية بكافة صنوفها تمكنت من معالجة وتفجير 8 آلاف عبوة ناسفة وتفكيك 1560 منزلاً مفخخاً وتفكيك ومعالجة 48 معمل تفخيخ وضبط 52 كدساً للأسلحة والعبوات والاعتدة المختلفة وتطهير 240 كم من الطرق الرئيسة والفرعية في مناطق الفلوجة والعمل مستمر لتأمين المدينة بالكامل".

وتابع حربية، أن "القوات المشتركة وبالتعاون مع اللجان الحكومية تعمل على تأهيل الخدمات والمشاريع أيضاً وتنظيف المدينة واعادة تشغيل محطات مياه الشرب استعداداً لعودة النازحين خلال الأيام المقبلة بعد اعلان المدينة مؤمنة من مخلفات (داعش)".

يذكر أن محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة ضد تنظيم (داعش) في نهاية العام 2013 وسيطرة التنظيم على اغلب مدن الانبار  ونزوح ما يقارب المليون شخص الى المحافظات العراقية المختلفة والى اقليم كردستان فيما استطاعت القوات الامنية في مطلع عام 2016 من تحرير مدينة الرمادي والفلوجة وهيت والرطبة وناحية الكرمة ومدن اخرى في غرب الانبار ومقتل المئات من عناصر التنظيم خلال المواجهات.

المصدر : المدى برس 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: