تعرّف على النائب : خريج ابتدائية .. المتحكم في الوزارات والبرلمان!

هيئة التحرير 1.7K مشاهدات0

البرلمان العراقي

  لازالت الاسماء التي ذكرت في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، عالقة بين اروقة مجلس النواب بين التحقق ونشر الوثائق والفضائح التي تدين العديد منهم، ومنهم النائب هيثم قاسم شغاتي، المستشار بمجلس النواب والذي يعد ثالث اغنى رجل في العراق، وبحسب مصادر مقربة منه، يشتهر عنه انه اليد اليمنى للمالكي، الامر الذي استدعى لجنة الامن والدفاع الى منعه من السفر وانتشار شائعات بشان هروبه الى دبي.

وذكرت مصادر برلمانية مطلعة، وتناقلته وسائل الاعلام، ان المدعو هيثم قاسم شغاتي هو مدير شركة الشرق الأوسط للمقاولات والتجارة المحدودة، وانتشرت عنه خلال هذه الايام عدة وثائق تدينه بملفات فساد بعد انتشار كلام يخص تلاعبه في وثائق هامة وانه خريج ابتدائية، وتلاعبه وتحكمه في العديد من مفاصل مجلس النواب.

 

بما اتهم هيثم ؟

النائب هيثم قاسم شغاتي، والذي ورد ذكره في ملفات العبيدي انه “الشخص الثاني الذي كان يساومني للحصول على مناقصات وعقود من وزارة الدفاع بمنزل سليم الجبوري وبحضوره”. بحسب افادات وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه.

وكشف رئيس كتلة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، خلال لقاء تلفزيوني وتابعه موقع الخلاصة، عن "خفايا" المستشار بمجلس النواب هيثم قاسم شغاتي، الذي تحول من جندي بوزارة الدفاع الى اغنى ثالث رجل في العراق ومستشار بمجلس النواب.

وقال الزاملي:"ان شغاتي، خريج ابتدائية، وتم استثناءه من امتحانات المتوسطة التمهيدية بامر وزير التربية، وهو الان يتحكم بـ"مجلس النواب" وله يد في التغييرات الوزارية وكافة مفاصل الدولة، ويدخل لاكبر زعيم عراقي بـ"الشورت". حسب تعبير الزاملي.

وبين رئيس لجنة الامن :"ان هيثم كان جنديا في وزارة الدفاع وتحول الى ثالث اغنى رجل بالعراق، حيث بدأ حياته بعد 2003 بالحرس الوطني في صلاح الدين وبعدها تنقل لاكثر من مكان".

وتابع الزاملي بقوله :"عن وجود استثناء صادر من وزير التربية محمد إقبال تم من خلاله استثناء هيثم شغاتي من اداء الامتحانات التمهيدية لضروفه القاهر"، الزاملي كشف ايضا في نهاية حديثه عن شرطي كان يعمل في حماية مصرف تحول في ليلة وضحاها الى مدير مصرف".

من هو شغاتي واين هو الان ؟

وبحسب ما اورده الزاملي في اللقاء المتلفز: انه قبل 2003 انني التقيت به في شقة بمنطقة الدورة في صلاح الدين، ووالدته كانت موظفة في التصنيع العسكري، وره السقوط ماعنده عمل، وتطوع جندي في الحرس الوطني في فوج صلاح الدين لغاية 2006.

انتقل هذا الجندي الى وزارة الداخلية، ونقل عائلته الى منطقة حي الجهاد، ثم الى الزعفرانية، وليس لديه صورة في الاعلام وان هذا الرجل هو ثالث رجل عراقي في الثراء".

واضاف الزاملي خلال حديثه :" بحثت كثيرا عن تواجد شغاتي في هذه الفترة، وعلمت اخيراً انه متواجد حاليا في مدينة الرمادي".

وبين الزاملي ان :"شغاتي له علاقات واسعة مع العديد من الوزراء والكتل النيابية حيث قام بتسوية العديد من الملفات سرا بين البرلمانيين"، كاشفاً انه :"تم تحويله الى مستشار وهو خريج ابتدائية، ثم حصل على شهادة لاكمال مرحلة المتوسطة وانه غير مؤهل لاداء ذلك الامتحان التمهيدي، وحصلت موافقة بذلك بكتاب استثناء من مكتب وزير التربية وبتاريخ 4-12-2015" بعدما اشهر وثيقة خلال الفيديو بحسب قول الزاملي.

يشار الى ان وزير الدفاع كشف يوم امس ،الاثنين، عن شخصيات سياسية متورطه بملفات فساد مع رجال اعمال ومن ضمنهم رئيس البرلمان سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي واحمد نوري المالكي وهيثم قاسم الوحيلي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: