قيادة العمليات: العثور على 100 جثة بمقبرة جماعية في جزيرة الخالدية

هيئة التحرير 937 مشاهدات0

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عثورها على مقبرة جماعية أقامها تنظيم داعش في جزيرة الخالدية، التي استعادتها القوات العراقية مؤخراً.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، إن قطعات الفرقة 14 والقوات الصديقة "عثرت على مقبرة جماعية في منطقة الملاحمة بجزيرة الخالدية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، تضم أكثر من 100 جثة من قتلى التنظيم الإرهابي".

وأضاف رسول أن من بين الجثث جنسيات أجنبية وعربية وعراقية، وضعت في 3 خنادق شقية، ودفنت بشكل جماعي.

يأتي هذا فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي مقتل العشرات من عناصر التنظيم في ضربة جوية استهدفت مقراً لهم في محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان: إن طيران الجيش "وجه ضربة جوية بالطائرة المسيرة CH4، أسفرت عن تدمير وكر لعناصر داعش، وسيارة تحمل عتاداً"، كما قتل العشرات من عناصر التنظيم في منطقة الطرابشة بمحافظة الأنبار.

وبالقرب من جبال حمرين الواقعة بين محافظات كركوك، وديالى، وصلاح الدين، شمالاً، قتل 12 من عناصر التنظيم، ودمر عدد من السيارات لهم، وذلك بعد استهدافهم من قبل القوات الجوية العراقية.

وفي الرمادي غرباً، أكد مصدر أمني مقتل وإصابة 6 من القوات الأمنية العراقية في انفجار منزل مفخخ، بحسب صحيفة الخليج العراقية.

وقال المصدر، إن منزلاً مفخخاً انفجر لدى دخول القوات الأمنية العراقية أحد المنازل في قضاء الرطبة، ما أسفر عن مقتل عنصرين من القوات الأمنية، وجرح 4 آخرين بجروح متفاوتة.

 

في غضون ذلك نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع للتنظيم بمدينة راوة، 280 كم غرب بغداد، فأوقع عدداً من القتلى، ودمر مستودعات للأسلحة.

المصدر : الخليج اونلاين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: