الجيش العراقي يسيطر على منفذ الوليد الحدودي مع سوريا

هيئة التحرير 814 مشاهدات0

استعادت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، السيطرة على بلدة الوليد الحدودية مع سورية، التي تضم معبر الوليد، من تنظيم داعش.

وقال رئيس بلدية مدينة الرطبة، غرب الأنبار، عماد الدليمي، إن "القوات العراقية المشتركة سيطرت على بلدة الوليد الحدودية مع سورية بشكل كامل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها". وأضاف أن "القوات الأمنية تمكنت من استعادة السيطرة على معبر الوليد الحدودي الذي يربط العراق بسورية".

وأشار الدليمي إلى "مشاركة القوات المشتركة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وحرس الحدود ومسلحي العشائر في المعارك"، لافتاً إلى "مشاركة طيران التحالف الدولي لإسناد القوات العراقية التي تقاتل على الأرض" .


وفي السياق ذاته، قال مصدر في شرطة محافظة الأنبار لـ"العربي الجديد"، إن "القوات العراقية المشتركة، تمكنت، صباح اليوم، من استعادة السيطرة على منفذ الوليد الحدودي مع سورية، بعد معارك عنيفة ضد التنظيم"، موضحاً أن "المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين".وبدأت القوات العراقية حملة لتمشيط المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها، وفق المصدر، الذي أكد "مواصلة البحث عن عناصر تنظيم داعش".

ولفت المصدر إلى "استعانة القوات العراقية بمدفعية الجيش وطيران التحالف الدولي للسيطرة على الأوضاع في المعركة بعد المقاومة العنيفة لعناصر داعش".

وسيطر تنظيم "داعش" على منفذ الوليد الحدودي في مايو/ أيار 2015 ، بعد انسحاب القوات العراقية منه. ويقع المنفذ في محافظة الأنبار على الحدود العراقية ـ السورية، ويتبع إدارياً لمدينة الرطبة التي تبعد 380 كيلومتراً عن بغداد.
 

المصدر: العربي الجديد 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: