البنتاغون: المنحة الدولية للعراق لن تسلم لحكومة بغداد ولا لكردستان

هيئة التحرير 362 مشاهدات0


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن وجود سوء تفاهم فيما يخص المساعدات الدولية للعراق وكيفية توصيلها، وذلك بعد نحو اسبوع من استضافة الولايات المتحدة، مؤتمراً دولياً للمساعدة العراق مالياً، والذي تمخض عن جمع مساعدات بقيمة مليار و200 مليون دولار للعراق.

وحول كيفية توزيع هذه الاموال لبغداد واقليم كوردستان، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، جون كيربي، في مؤتمر صحافي، إن "هناك سوء تفاهم حول كيفية توصيل هذه المساعدات".

واشار كيربي، الى ان "المساعدات لن تسلم لا الى الحكومة الاتحادية في بغداد، ولا الى حكومة اقليم كوردستان في اربيل، بل ستسلم الى الامم المتحدة، وسيتم توزيعها من قبل وكالات الاغاثة والمنظمات الانسانية، بحسب احتياجات المناطق المختلفة في العراق، باستخدامها كمشروع للمساعدات الانسانية او لاعمار المناطق".

وتابع "ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يثق بالامم المتحدة تماماً، بانها ستوصل تلك المساعدات الى النازحين او المناطق المحررة من قبضة داعش بشكل صحيح".

واقيم في 20-7-2016 بولاية ميريلاند، مؤتمر خصص جزء منه لمساعدة العراق، دون دعوة ممثل عن اقليم كوردستان للمشاركة في المؤتمر بناء على طلب من وزير الخارجية العراقي، ما دفع رئيس اقليم كوردستان، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية الى التعبير عن استيائهما من ذلك.

المصدر: صحيفة صوت العراق

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: