عمليات نينوى: تصدينا لـ10 مفخخات قرب الموصل

هيئة التحرير 566 مشاهدات0

أكدت قيادة عمليات نينوى أن القوات الأمنية تمكنت من استعادة قرية تابعة لناحية القيارة من سيطرة تنظيم داعش، وأحبطت هجوم بعشر عجلات مفخخة تعود للتنظيم في مناطق محيط جنوب الموصل.

وقال اللواء نجم عبد الله الجبوري، في تصريحات صحفية، أنه تم رصد عشرعجلات مفخخة كانت متوجهة الى قرى (الحاج علي، واجحلة، والجدعة) وتمت السيطرة عليها من قبل الاجهزة الامنية قبل وصولها الى تلك القرى وذلك بعد معلومات وصلت لمقر قيادات عمليات نينوى من سكان القرى التي مازالت تقع تحت سيطرة داعش ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل.

وأضاف الجبوري أن" الاجهزة الامنية والعسكرية تنتشر الان بكافة المحاور الرئيسية للقرى المحررة ضمن الضفة الشرقية لناحية القيارة خشية تسلل عناصر داعش اليها، وفق ما نقلته وكالة نينا للأنباء.

من جهة ثانية ذكر مصدر في قيادة عمليات نينوى، السبت، بأن قوات من مكافحة الارهاب والجيش العراقي استعادت قرية الامام التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل بشكل كامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

وبدأت القوات الامنية من الجيش العراقي والحشد الوطني والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي عمليات واسعة لاستعادة مناطق في محافظة نينوى يسيطرعليها تنظيم داعش منذ العام 2014.

المصدر : NRT 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: