قيادة عمليات الانبار: انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية

هيئة التحرير 3.9K مشاهدات0

  اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار، اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق شرق الرمادي من تنظيم داعش، وتشمل تحرير جزيرة الخالدية والبوبالي والبوعبيد، وبمشاركة الشرطة المحلية والحشد العشائري للمحافظة، مؤكدةً وصول قطاعات من الشرطة الاتحادية والجيش للمشاركة في المعركة.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن علي إبراهيم دبعون إن:” القوات الامنية شرعت بحملة امنية واسعة النطاق لتطهير جزيرة الرمادي والمناطق التابعة لها شمال غرب محافظة الانبار، لافتا إلى أن” الحملة الأمنية تهدف إلى تطهير جميع المناطق التابعة لمنطقة الجزيرة في خطوة تهدف إلى حماية العائلات النازحة إلى مناطق سكناها للحيلولة دون تعرضهم للقصف بقذائف الهاون من تلك المناطق".

وأضاف عناد في بيان، وحصلت الخلاصة على نسخة منه:‘ أن” 14 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا بمعارك تطهير جزيرة الانبار في الرمادي ، فيما أكد تدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم خلال المعارك".

وتابع أن “القوات تمكنت من تدمير أربع سيارات ومفرزة هاون في منطقة كرطان بجزيرة الخالدية”، مشيرا إلى أن “التنظيم ابلغ عناصره بالاختباء وتقليل حركتهم في أوقات النهار لكي لا تتمكن القوات الأمنية من رصد تحركاتهم”.

من جانبه أعلن المتحدث بأسم الحشد العشائري غسان العيثاوي، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لمحافظة الانبار تمهيداً لتحرير مناطق شمال غرب الرمادي، مشيرا الى مشاركة خمسة أفواج من الحشد العشائري بالمعركة.

وقال العيثاوي لصحف محلية: إن “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى المحور الشمالي من الانبار لدعم القطعات العسكرية في المناطق شمال غرب مدينة الرمادي وتحريرها من سيطرة داعش الإرهابي”.

اللواء هادي رزيج قائد شرطة الانبار، اكد في تصريح متلفز، امس الجمعة، ان :"عمليات تحرير جزيرتي الخالدية والرمادي ستنطلق يوم السبت ( 30 تموز الحالي) بالتحديد " وستكون عملية متزامنة في آن واحد.

كما اكد اللواء اسماعيل المحلاوي في بيان، ان اليوم السبت الموافق ٣٠/٧/٢٠١٦ هو موعد انطلاق عملية تحرير ‫#‏جزيرة_الخالدية‬

وتداول نشطاء واعلاميون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لقيادة الشرطة الاتحادية بوصول قوات كبيرة من مغاوير الشرطة الاتحادية وكتائب المدفعية تتحرك باتجاه الرمادي لتحرير ‫#‏جزيرة_الخالدية‬ من بقايا داعش، واكدت صفحات عبر فيس بوك ان العملية انطلقت منذ صباح اليوم السبت، وابتدأت بتحرير منطقة الزويه بالكامل وهي ضمن جزيرة الخالدية من قبل قوة طوارئ الانبار، وهي الان تمسك الارض من جديد


وفي ذات السياق، أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود، امس الجمعة، وصول تعزيزات عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية من تنظيم "داعش".

وقال داود إن "تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة الاتحادية وشرطة الانبار وقطعات عسكرية أخرى وصلت الى جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)، لتحريرها من تنظيم داعش".

وأضاف داود، أن "عملية تحرير جزيرة الخالدية سوف تنطلق وسط غطاء جوي لطيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحي للجيش"، لافتا الى أن "جزيرة الخالدية تعتبر آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي على الطريق الدولي السريع".

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر تواصل عملياتها لتحرير باقي مناطق الأنبار من تنظيم "داعش"، فيما يخضع عدد من المناطق بالمحافظة الى سيطرة التنظيم منذ منتصف عام 2014، بينها جزيرة الخالدية.
 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: