اللامي يحل نقابة صحفيي البصرة ويعين اخرى غير منتخبة

هيئة التحرير 1K مشاهدات0

كشفت مصادر اعلامية محلية، اليوم الاربعاء، عن وثيقة صادرة من نقابة الصحفيين تشير الى حل الهيئة الادارية التابعة للنقابة في محافظة البصرة وتشكيل هيئة جديدة دون اللجوء الى الانتخابات، الأمر الذي اثار امتعاض الصحفيين في المحافظة.

وجاء في الوثيقة انه “بناء على مقتضيات العمل ولغرض النهوض بواقع عمل فرع النقابة في محافظة البصرة تقرر حل الهيئة الادارية في البصرة وتشكيل هيئة ادارية جديدة لادارة اعمال الفرع في المحافظة”.

وبينت الوثيقة انه “تم تعيين كل من عباس الفياض رئيسا وعلي يوسف نائبا اول وحيدر السعد نائبا ثاني وماجد البريكان وسعد قصي وعبد الامير الديراوي ورياض عبد الهادي كاعضاء للهيئة”، مشيرة الى ان “الامر ينفذ من تاريخ اصدار الوثيقة”.

غير أن عدداً من الصحفيين في محافظة البصرة عبروا عن عدم رضاهم على إجراءات اللامي، مؤكدين في بيان، ان “القرار اصدر رغم عدم تواجد اغلب الأعضاء العاملين وتم تعيين لجنة تحضيرية لإدارة الانتخابات تحولت بعد مرور أيام الى هيأة إدارية جديدة دون سابق علم او إنذار”.

واضاف البيان أن “آلية التعيين مخالفة لقانون النقابة وتؤسس لحالة من الدكتاتورية والتفرد”، مؤكدين على “رفضهم ومقاطعتهم الكاملة للقرار”.

وطالب الصحفيين بحسب البيان بـ”إلغاء الهيأة الإدارية غير الشرعية وتشكيل لجنة تحضيرية جديدة للانتخابات حسب القانون المعمول به في النظام الانتخابي”، مشيرين الى ان “النظام الداخلي للنقابة يؤكد ان الهيأة الإدارية للفرع يجب ان تكون منتخبة من قبل الهيأة العامة المتمثلة بالاعضاء العاملين تحت اشراف السلطة القضائية لاكتساب الصفة القانونية”.

المصدر : الغد برس

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: