مصادر: 1.5 مليون نازح من الموصل منذ 2014

هيئة التحرير 841 مشاهدات0

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عن استقبالها (1964) الف عائلة نازحة خلال الأيام الثلاثة الماضية في مركز استقبال النازحين في قضاء بيجي  من النواحي والقرى التابعة لقضاء الشرقاط  بمحافظة صلاح الدين ومناطق جنوب الموصل اثر عمليات تحريرها.

وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في الوزارة مهند صالح عبد الرحيم في بيان تلقت “خنــدان” نسخة منه، ان “كادر فرع صلاح الدين استقبل (1964) الف عائلة نازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل مع بدء عمليات تحريرهما من عصابات داعش الإرهابية في مركز استقبال الأسر النازحة في قضاء بيجي”.

وأضاف البيان، ان “مجموع العوائل النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ اليوم الاول ولغاية اليوم بلغت (6866) الأف أسرة نازحة”.

من جانبه لفت مسؤول فرع الوزارة في صلاح الدين فزع الشمري إلى انه تم توزيع ( 1701) حصة إغاثية بين الأسر النازحة في تكريت متضمنة (579) سلة غذائية و (233) سلة صحية  فضلا عن  (233)  مروحة هواء شحن و(656) مبردة هواء.

الى ذلك كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين العبار,الثلاثاء,عن نزوح مليون ونصف مدني منذ دخول #داعش لمدينة #الموصل.

 وقال العبار لـ/موازين نيوز/ , ان”حوالي مليون ونصف شخص نزحوا من مدينة #الموصل منذ دخول #داعش الارهابي للمدينة”.

 وأضاف العبار, ان”اغلب النازحين متمركزين في دهوك بنسبة 75% وفي #اربيل 15% وفي #بغداد وكربلاء والنجف بنسبة 10%”,مبيناً ان”,المحافظة فتحت فروع في دهوك وكركوك لأستقبال النازحين لأكمال الاجراءت المتعلقة في الاوراق الثبوتية”.

يشار الى ان تنظيم #داعش  اجتاح مدينة #الموصل في العاشر من حزيران عام 2014 الامر الذي ادى الى موجة نزوح كبيرة، في حين تشهد المدينة في هذه الايام عمليات عسكرية على اطراف الموصل، لتحريرها من داعش، وتحذيرات اممية من كارثة انسانية وشيكة بحق اكثر من مليون مواطن لازال داخل المدينة.

المصدر : خندان + موازين نيوز

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: