كم يتقاضى النائب العراقي في البرلمان؟

هيئة التحرير 1K مشاهدات0

كشفت جبهة الإصلاح النيابية، عن امتلاك رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان أكثر من 100 سيارة لكل واحد منهم، مشيرة إلى أن رواتب النواب تصل إلى 7 ملايين، فيما أكدت تقليص حمايات النواب إلى 16 شخصا بعدما كانت 30 حارساً شخصياً.

وقال النائب عن الجبهة نواف الغريري، إن “جبهة الإصلاح وضعت لها برنامجا سياسيا وقدمته إلى مجلس النواب وتم التصويت عليه بالإجماع”، موضحا أن “البرنامج يتضمن معرفة موازنة المجلس وموظفيه وشهاداتهم وهذا يعتبر إصلاحاً داخل البرلمان”.

وأضاف أن “ذلك اعتبرته الجبهة مرحلة أولى من عملية الإصلاح”، مشيرا إلى ان “المرحلة الثانية تتضمن إقرار قانون العفو العام واصلاح مؤسسات الدولة واصلاح الرئاسات الثلاث”.

وتابع الغريري أن “الجبهة طالبت رئيس البرلمان باستجواب وزير كل اسبوعين داخل البرلمان”، مؤكدا عزم جبهته “على تشكيل لجان لمعرفة الصرفيات والأموال الموجودة في المجلس”.

وأوضح النائب عن جبهة الإصلاح أن “كل رئيس من الرؤساء الثلاثة (الجمهورية والوزراء والبرلمان) اكثر من 100 سيارة ويمتلك أكثر من 100 سائق”، مبينا أن “راتب النائب أصبح الآن بحدود 7 ملايين إضافة إلى مخصصات الشهادة، مع تقليص عدد الحميات إلى 16 شخصا بعدما كانت 30 حارساً براتب قدره 750 ألف دينار”

المصدر : الغد برس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: