التحالف الدولي: سيصل عدد قواتنا في العراق إلى 7 آلاف جندي

هيئة التحرير 1.1K مشاهدات0

الامريكان

أعلن التحالف الدولي، أن عدد جنوده بالعراق، سيصل قريبا إلى 7 آلاف جندي بعد قدوم 560 جندي أمريكي، فيما رجح أن يكون عدد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بالموصل، ما بين 5 إلى 10 آلاف عنصر.

جاء ذلك في لقاء المتحدث باسم التحالف العقيد كريستوفر كارفر، مع عدد من وسائل الاعلام، من بينهم الأناضول، في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال كارفر إن “طائرات التحالف الدولي قامت بـ70 ضربة جوية ضد مواقع داعش بالعراق خلال الأسبوع الماضي”، موضحاً أن “قوات التحالف دربت 23 ألف و750 عنصراً من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وقوات الشرطة العراقية، فضلا عن إجرائها تدريبات لقوات حرس الحدود”.

وأشار إلى أن “عدد مقاتلي داعش في الموصل يبلغ ما بين 5 إلى 10 آلاف عنصر، ونتوقع أن يصل عددهم إلى 5000-6000 عنصر عند بدء العمليات العسكرية في الموصل (لم يحدد التاريخ)، نتيجة الضربات الجوية ضد مواقع التنظيم في المدينة”.

وتوقع كارفر أن “يكون عدد المدنيين في الموصل بين 500 ألف إلى مليون مدني، ولذلك نحن حريصون عند توجيه ضرباتنا الجوية”.

وبين أن “عدد قوات التحالف الدولي بالعراق سيصل إلى 7 آلاف جندي، يقدمون المشورة للقوات العراقية ويدعمون ضربات التحالف ضد (داعش) ويوفرون المعلومات الاستخبارية”، مؤكدا أن “هؤلاء الجنود لا يقاتلون بصورة مباشرة ضد داعش”.

وكشف كارفر عن “حصول التحالف الدولي على أكثر من 10 آلاف معلومة في مدينة منبج في سوريا، تم الحصول عليها عن طريق حواسيب وموبايلات ومودمات (أجهزة وخطوط الانترنت) لداعش تحتوي على كيف يجند التنظيم مقاتليه وآلية تسللهم إلى الأراضي السورية”، مبيناً انه “يجري تحليل تلك المعلومات وسيتم تزويد القوات الأمنية العراقية بهذه المعلومات”.

المصدر : الاناظول

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: