‫#‏خلونا_نبلط‬ .. حملة تطوعية لاصلاح شوارع بغداد

هيئة التحرير 860 مشاهدات0

الخلاصة – بغداد

تحت عنوان (خلونة نبلط) اطلق احد العراقيين الشباب من محافظة بغداد، مشروع تطوعي شخصي وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليأخذ صداه الايجابي، ويهدف لاصلاح المطبات والحفر المنتشرة على الطرق السريعة والخطرة حول مشارف العاصمة بغداد، فيما عبر العديد من الناشطين والمواطنين دعمهم وتواصلهم لانشاء فريق شبابي يامل في المستقبل القريب انتشاره في باقي المحافظات العراقية.

وبدات الحملة تحت وسم (#خلونة_نبلط) في مقطع فيديو انتشر بصورة واسعة عبر صفحات الفيس بوك، قيام شاب بغدادي باصلاح مطب خطر على الخط الدولي السريع “محمد القاسم”، بعمل بسيط وتكاليف على نفقته الخاصة، فيما اكد ان بعض المواطنين ترجلوا من سياراتهم وقاموا بمد يد العون ومساعدته في طمر “الطسه” التي ادت الى حوادث كثيرة يعرفها اهل المنطقة وسائقي السيارات .. على حد قوله.

وانشأ المواطن صفحة عبر موقع الفيس بوك ولاقت رواجا كبيرا ودعما معنويا ايجابيا من اهالي بغداد وشباب المحافظات العراقية بالفرح والدفع نحو المزيد مثل هكذا مشاريع تطوعية وبدعم ذاتي، فيما اكد المواطن ذاته في فيديو اخر انه يدعو شباب بغداد وكل من يود مد يد العون والمساعدة؛ التطوع في هذا المشروع، داعيا الميسورين الى التبرع بالاموال وعدم الاعتماد مطلقا على الحكومة بالاضافة الى عدم سماحه لاستغلال المشروع من قبل السياسيين والاحزاب.

واضح ان المشروع يهدف الى انشاء فريق تطوعي يعمل على اصلاح التخسفات بالطرق العامة وخاصة الطرق السريعة، مشيرا الى ان المواطنين وجهوا شكواهم حول هذه المطبات في العديد من المرات للحكومة المحلية وبقى الحال على ماهو عليه، مبينا انه مهما كان السبب سنبقى متضررين ونبقى نتكلم عن هذا وذاك على الجهات المسؤولة وتقصيرها، متسائلاً : هل نستطيع تحمل المسؤولية؟!

ووجه ندائاته الى حكومة بغداد المحلية والى مديرية امانة بغداد، بلقاء حاسم وسريع واستحصال كتب تخويل رسمية بعدم ممانعة وعدم تعرض، والى قيادة عمليات بغداد، داعياً الجهات كافة الى التحرك واستحصال الموافقات للفريق التطوعي، وقال :” احنه شباب ومنريد اي فلس من الحكومة بس عوفونه نشتغل براحتنه وبدون اي تعرض “.

وشدد المواطن على احتياجه الى مهندسي الطرق والمختصين، داعيا الى جميع المواطنين من يستطيع الدعم بتقديم يد العون باي شكل من الاشكال، وان شاء الله الفكرة تنتشر بكل المحافظات، واغلب اعمالنه ستكون في ايام العطل لتلافي مشاكل الدوام للموظفين والشباب الطلبة. بحسب قوله.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: