القبض على عصابة تبتز ضحايا تفجير الكرادة مقابل اموال طائلة

هيئة التحرير 1.5K مشاهدات0

روى أفراد “عصابة” لمحكمة التحقيق المركزية المتخصصة بقضايا الارهاب والجريمة المنظمة، كيف مارسوا عمليات “احتيال” على ذوي ضحايا الكرادة، فيما صّدقت المحكمة اعترافات العصابة.

وقال المتحّدث الرسمي للسلطة القضائية، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان، إن “محكمة التحقيق المركزية صّدقت اقوال عصابة اقرّت بأنها حاولْت الاحتيال على ذوي ضحايا تفجير الكرادة من خلال ايهامهم بأنهم موقوفون لدى جهات امنية”.

وأضاف، أن “احد افراد العصابة اتصل هاتفياً بزوجة صاحب محل قريب من مكان الحادث، كان يعمل سائق اجرة لديه، ولم يتم العثور على جثته بعد التفجير”، مبينا أن “المتهم أدعى أنه يعمل لدى جهة أمنية، والضحية موقوف لديه وبإمكانه اطلاق سراحه لقاء مبلغ مالي قدره 60 الف دولار، تم تخفيضه بعد مفاوضات إلى 50 الف دولار”.

واشار بيرقدار بحسب البيان، الى أن “الزوجة ابلغت القوات الامنية بالحالة، وقد تم نصب كمين للعصابة على شارع القناة حيث المكان الذي جرى الاتفاق عليه لتسلم الفدية”، موضحا أن “شقيق الضحية قام بوضع المبلغ في كيس اسود ونفذ طلب العصابة برميها على قارعة الطريق”.

وتابع، أنه “بمجرد وضع افراد العصابة يدهم على المبلغ تم القبض عليهم من قبل مفرزة امنية وفق قرار صادر من القاضي المختص”، أكد أن “القضية معروضة حالياً امام المحكمة وفق المادة 456 من قانون العقوبات بوصفها حالة نصب واحتيال”.

 

المصدر : الغد برس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: