لجنة الخدمات : البدأ بحملة تنظيف الفلوجة من الالغام

هيئة التحرير 700 مشاهدات0

قال مسؤول حكومي عراقي، الجمعة، إن حملة واسعة انطلقت لتنظيف مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، غربي العراق، من المخلفات الحربية والأنقاض، تمهيداً لعودة أهلها النازحين بعد تحريرها من تنظيم داعش.

وأكد راجع الدليمي، رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة الأنبار لوكالة الأناضول، أن حكومة الأنبار المحلية والمتطوعين، “بدؤوا حملة واسعة لتنظيف الفلوجة من المخلفات الحربية والأنقاض، تمهيداً لإعادة أهلها النازحين والمهجرين إلى منازلهم”.

وأشار إلى أن “الحملة يشارك فيها الجهد الهندسي للجيش والشرطة، حيث يبدؤون بتفتيش الشوارع والطرقات عن الألغام والعبوات الناسفة، ويقومون بإزالتها وتفكيكها، ومن ثم يُبدأ بتنظيف الشوارع والطرقات في جميع أحياء ومناطق الفلوجة”.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين، ستار نوروز، إن نحو 12 ألفاً و400 عائلة نزحت من الفلوجة خلال الأسبوع الماضي فقط.

ونهاية الشهر الماضي، أعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، “تحرير كامل مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش، بعد العملية العسكرية التي بدأتها القوات الحكومية في مايو/أيار”.

وكانت الفلوجة أولى المدن التي سيطر عليها “داعش”، مطلع عام 2014 قبل اجتياحه شمالي وغربي البلاد صيف العام نفسه، وإعلانه “الخلافة الإسلامية” على تلك الأراضي إلى جانب أراضٍ سورية في الجانب الآخر من الحدود.

المصدر : الخليج اونلاين

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: