امر لواء الكرمة: تأجيل عودة العوائل النازحة حتى ايلول المقبل

هيئة التحرير 995 مشاهدات0

 

اعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار،عن انعقاد اول مؤتمر عشائري في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، لبحث تأهيل المناطق المحررة في القضاء وسبل عودة النازحين، وفيما اشارت الى تاجيل عودتهم الى شهر ايلول المقبل بدلاً من اب، بسبب تاخر وصول الاستمارات الامنية، اكدت تفكيك الاف العبوات الناسفة ومعالجة المئات من المنازل المفخخة.

وقال امر لواء كرمة الفلوجة، العقيد، جمعة فزع الجميلي، إن "قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة شهد، اليوم، انعقاد اول مؤتمر عشائر وبحضور قيادات امنية واعضاء من مجلس الانبار وشيوخ عشائر ووجهاء لبحث سبل اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة في كرمة الفلوجة وتاهيل الخدمات والمشاريع".

واضاف الجميلي، ان "موعد اعادة نازحي كرمة الفلوجة تم تاجيله من الشهر الثامن الى الشهر التاسع بسبب تاخر وصول الاستمارات الامنية التي يجب ملئها من قبل المدنيين في مناطق نزوحهم قبل عودتهم الى قضاء الكرمة مع تاخر تاهيل عدد من الخدمات الضرورية داخل المدينة التي دمرت من قبل تنظيم (داعش)".

وتابع الجميلي، ان "القوات الامنية وبدعم من مقاتلي لواء كرمة الفلوجة للحشد العشائري تمكنوا من اعادة تشغيل اربعة محطات تنقية لمياه الشرب وتفكيك الالاف من العبوات الناسفة ومعالجة المئات من المنازل المفخخة في قضاء الكرمة وبجهود ذاتية دون دعم حكومي يذكر".

يذكر أن أغلب مدن محافظة الانبار تمت السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش) فيما بدأت القوات الأمنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي وقضاء هيت والرطبة وقضاء كرمة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع تحرير مدينة الفلوجة بالكامل ضمن عملية كسر الارهاب مما أسفر عن مقتل المئات من عناصر (داعش).

المصدر : المدى برس

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: