“صائد الليل” مروحيات روسية تصل العراق

هيئة التحرير 1.4K مشاهدات0

  تسلم العراق وجبة جديدة من مروحيات (صائد الليل) الروسية وذلك في اطار العقد المبرم بين بغداد وموسكو.، 

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان اليوم الثلاثاء، ان "قيادة طيران الجيش تسلمت دفعة جديدة من طائرات mi28 (صائد الليل) ذات القيادة المزدوجة، ضمن العقد المبرم بين جمهوريتي العراق وروسيا الاتحادية".

واوضح البيان، ان "هذه الطائرات المتطورة، تتمتع بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المنتخبة؛ لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه تضاهي نظيرتها طائرة الاباتشي بالمواصفات".

وتعد هذه الطائرات "إضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والعجلات المدرعة المفخخة"، بحسب بيان وزارة الدفاع.

وأضاف البيان أنه "من المؤمل وصول وجبة أخرى في نهاية الأسبوع الحالي لتتم إضافتها إلى الطائرات المتعاقد عليها"، مشيرة إلى تسلم قيادة طيران الجيش العديد من هذه الطائرات سابقا.

وكانت بغداد عقدت عدة صفقات مع موسكو لتزويدها بالأسلحة والمعدات الحربية من ضمنها واحدة قيمتها 4.2 مليارات دولار، لاستيراد 40 مروحية من طرازي Mi-28 وMi-35.

ومن الجدير بالذكر أن مروحية "Mi-28" مخصصة لإسناد المشاة من الجو، ومصممة للعمل في جميع الظروف المناخية، ليلا ونهارا، حيث أنها مزودة بأجهزة للرؤية الليلية.

ومروحية "صائد الليل" مزودة بمقعدين ومضاد للمدرعات، ومجهزة بمدفع دوار في مقدمتها. 

واعلن العراق في وقت سابق عن وصول دفعات من الاسلحة الروسية للمشاركة في العملية العسكرية ضد عصابات {داعش} من بينها مدرعات حربية وطائرات هيلكوبتر من نوع {صائد الليل} ومدافع وصواريخ الكورنيت الحرارية 

المصدر : روسيا اليوم + خندان 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: