مقتل واصابة اكثر من 40 شخص بتفجيرات بغداد

هيئة التحرير 1.2K مشاهدات0

اكد مصدر امني مطلع من محافظة بغداد، اليوم الخميس، ان اكثر من 40 شخص قتلوا واصيبوا في تفجيرين انتحاريين الاول في منطقة التاجي شمال العاصمة، والثاني في منطقة بغداد الجديدة، فيما فرضت القوات الامنية اجراءات مشددة على خلفية الحادث.
 
 
وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لـ “العربي الجديد”، إن 9 أشخاص قتلوا، وأصيب أكثر من 40 آخرين على الأقل بتفجير سيارة مفخخة في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد، مبيناً أن بعض الجرحى تعرضوا إلى إصابات خطيرة قد تؤدي إلى وفاة بعضهم.
 
واضاف المصدر، إن “الحصيلة النهائية لتفجير السيارة المفخخة التي استهدفت، صباح اليوم، سوقاً شعبية في منطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، بلغت 11 قتيلاً و29 جريحاً”. بحسب وكالة المدى برس.
 
وبحسب السومرية نيوز، قال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان، إن “الحصيلة النهائية للتفجير الارهابي الذي طال منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد وصلت الى 12 قتيلا و49 جريحا”.
وافاد مصدر امني من الداخلية العراقية انه “قتل وأصيب أكثر من 15 شخصاً بتفجير انتحاري في منطقة التاجي شمالي بغداد”، مؤكداً أن التفجير استهدف نقطة تفتيش عند مدخل معسكر للجيش العراقي، مشيرا الى ان “التفجير استهدف الباب الخارجي للمعسكر”.
 

تفجيرات ذي قار

 
من جانب اخر، أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الخميس، أن حصيلة التفجير الذي حدث في قسم مكافحة المتفجرات، ارتفعت الى 43 قتيلاً وجريحاً.
 
وقال مدير صحة ذي قار جاسم الخالدي في حديث الى (المدى برس)، إن “حصيلة الانفجار في قسم مكافحة المتفجرات الملاصق لمبنى مكافحة إرهاب ذي قار، ارتفعت الى 6 قتلى و37 جريحاً “.
 
وأضاف الخالدي، أن “خمسة من الشهداء قضوا في موقع الحادث فيما توفي احد الجرحى أثناء تلقي العلاج في مستشفى الحسين التعليمي، وسط الناصرية”.
 

وكانت دائرة صحة ذي قار أعلنت، امس الاربعاء (8 من حزيران 2016)، عن اصابة 15 شخصاً في حصيلة اولية لانفجار غامض حدث في قسم مكافحة المتفجرات بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار ، فيما اشارت قيادة شرطة المحافظة الى أن الانفجار نجم عن حريق في قسم مكافحة المتفجرات.

 

الى ذلك افاد مصدر امني في محافظ المثنى، إن “الأجهزة الأمنية في المحافظة دخلت حالة الانذار القصوى، وشددت من إجراءاتها حول المباني الحكومية والأسواق على خلفية معلومات استخباراتية تفيد باحتمال استهداف المحافظة بهجمات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة”.
 
يذكر أن بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اعلنت في (الأول من حزيران الحالي)، مقتل وإصابة 2326 عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر ايار الماضي، بارتفاع “ملحوظ” عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت “الأكثر تضرراً”.
 
 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: