كوردستان تطالب الامم المتحدة بالقروض الدولية المقدمة للعراق

هيئة التحرير 445 مشاهدات0

طالب رئيس حكومة اقليم كردستان نيچيرفان بارزاني الامم المتحدة بتأمين حصة الاقليم من القروض والمساعدات المالية التي تقدمها الى الحكومة العراقية، معلنا استعداد الاقليم لتنفيذ الاجراءات المتعلقة بهذا الصدد .

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان بارزاني استقبل ، الاثنين، الممثل الخاص للسكرتير العام للامم المتحدة الى العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له، مبينا ان بارزاني اعلن بان من المتوجب ان يتم تأمين حصة اقليم كردستان من القروض الدولية.

واشار البيان الى ان كوبيتش اعرب عن سعادته لزيارة الاقليم واشاد بقرار قيادات الاقليم باعادة النواب الكورد الى بغداد، متطرقا الى مسألة اعلان الاصلاحات من جانب حكومة الاقليم وعده خطوة جيدة جدا وايجابية.

وتحدث المبعوث الاممي عن علاقات اقليم كردستان ودول الجوار من جهة والعلاقات بين اربيل وبغداد من جهة اخرى، وكذلك المسائل العالقة بينهما، معربا عن استعداد الامم المتحدة للتقريب بين جميع الاطراف المعنية بهذه المشكلات.

واشار البيان الى ان بارزاني من جهته شكر الوفد لزيارته واكد ان الاقليم لا يرغب ابدا ان يكون جزءا من المشكلات السياسية العراقية ويرغب بحل جميع المشكلات المعلقة مع بغداد عن طريق التفاوض والحوار، مؤكدا على ان الاقليم يرغب بافضل العلاقات مع دول الجوار وان يكون عاملا لاستقرار المنطقة.

وبشأن خطة الاصلاح التي اعلنتها حكومته، جدد بارزاني تأكيده على ان تنفيذ الخطة بحاجة الى مساعدة الامم المتحدة والدول الصديقة وخصوصا الدول السبع الكبرى (G7)، مطالبا الامم المتحدة بالسعي لتأمين حصة الاقليم من المساعدات المالية التي ترسلها الى العراق وان الاقليم على استعداد لتنفيذ اية اجراءات بهذا الصدد.

ولفت البيان الى ان مناقشة الاوضاع الامنية في العراق والاقليم واخر تطورات الحرب ضد “الارهاب” وعمليات تحرير مدينة الفلوجة وعدد من الموضوعات ذات العلاقة، كانت جانبا اخر من جوانب اللقاء.

المصدر : عراق برس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: