من جديد : داعش تعود الى هيت

هيئة التحرير 2.3K مشاهدات0

  خاص || الخلاصة
نزوح العوائل من هيت
نزوح العوائل من هيت صباح اليوم الاحد

تتسارع الاحداث حول معركة الفلوجة وتتجه الانظار الاعلامية حول المعركة القادمة المرتقبة للدخول الى المدينة، ليتفاجىء الجميع بان قوات داعش تعاود الهجوم على مدينة هيت غربي الانبار، ونزوح مستمر للعوائل التي عادت الى المدينة بعد تحريرها قبل نحو شهر.

 
وقالت مصادر مطلعة من اهالي مدينة هيت في حديث خاص مع الخلاصة :”ان قوات كبيرة من داعش دخلت من جهة جزيرة هيت (الجزء الاخر من المدينة على نهر الفرات)، وحصول اشتباكات عنيفة بينهم وبين القوات العسكرية الحكومية”، مبيناً “وقوع العديد من القتلى والجرحى من الطرفين”.
 
واضاف المصدرمن اهالي المدينة، ان :”اندلعت اشتباكات عنيفة ومنذ ليلة الامس، بعد هجوم لداعش من الطرف الثاني لمدينة هيت عبر نهر الفرات، مما ادى الى انسحاب قوات كبيرة من الجيش والقوات الحكومية الاخرى”.
 
واشار احد سكنة هيت في اتصال هاتفي اجراه مع الخلاصة، بان :”هيت تشهد وضعا ماساويا في هذه الساعات، مع انفجار عدة سيارات مفخخة لداعش وانسحاب جميع القوات العسكرية التي حررت المدينة قبل نحو شهر”.
 
واضاف بقوله :”مئات العوائل من هيت هربت من جحيم داعش، متوجهين الى مدينة الرمادي، باتجاه ابو طيبان شرقا، ومنهم من وصل الى سيطرة ال18 غربي الرمادي، الا انهم فوجئوا بايقافهم ومنع عبورهم من قبل سيطرة للقوات الحكومية كانت هناك،
نزوح العوائل من هيت
نزوح العوائل من هيت
وبحسب مصدر امنى افاد ان تلك الاجراءات الامنية بغلق سيطرة ال18 امام العوائل النازحة من هيت هي لتجنب دخول داعش الى اطراف الرمادي خوفا من اندماج عناصر من داعش مع العوائل النازحة.
 
وطالب اهالي مدينة هيت بالتدخل الفوري العاجل وتسليط الضوء على النازحين في سيطرة ال18 وفتح السيطرة اماهم بعد هروبهم من مغخخات داعش وجحيم الارهاب، والاسراع بتحرير المدينة وتوجيه قوة عسكرية ساندة بغطاء جوي.
 
وعلى صعيد متصل انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور واخبار عاجلة تفيد ان الالاف من قوات الحشد الشعبي والجيش الحكومي وفصائل اخرى هربت أمام مقاتلين من داعش لا يتجاوز عددهم ال٥٠ في مدينة هيت.
 
وفي ذات السياق اعلنت قناة الجزيرة في خبر عاجل عن مقتل 40 شخصا من الحشد العشائري والقوات العراقية في هجوم لداعش على هيت، وافادت مصادر اعلامية اخرى من فوج الطوارئ والجيش العراقي بحصول اشتباكات مع داعش في حي المشتل وحي الزهور داخل القضاء.
 
وأفاد مراسل قناة سكاي نيوز عربية بأن مسلحي داعش سيطروا إثر هجوم مباغت شنوه، فجر اليوم، على حيي الجمعية والمشتل وسط مدينة هيت، وورود أنباء عن اشتباكات عنيفة تدور بين داعش والقوات الحكومية في الحي الصناعي جنوب هيت
 
 
وأشار إلى إصابة العقيد فاضل النمراوي أمر شرطة طوارئ هيت خلال الاشتباكات مع مسلحي التنظيم.و قال قائد عمليات الجزيرة في الجيش العراقي اللواء علي إبراهيم دبعون أن نحو 60 عنصرا من داعش قتلوا خلال الهجوم على هيت.
 
وتقع مدينة هيت على بعد 190 كيلومترا غرب بغداد، وتقع على الضفة الغربية لنهر الفرات، ويسكنها 75 ألف نسمة، وكانت القوات الحكومية العراقية قد اعلنت قبل نحو شهر تحرير مدينة هيت بالكامل الامر الذي استدعى العوائل للرجوع لمنازلهم بعد اكمال السيطرة عليها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: