فوكس نيوز : 50 الف مواطن محاصر داخل الفلوجة

هيئة التحرير 404 مشاهدات0

ترجمة : خاص موقع الخلاصة

ذكرت قناة فوكس نيوز الامريكية في تقرير، اعدتها اليوم الاحد، بان هناك أكثر من 50،000 من المدنيين المحاصرين داخل الفلوجة تسيطر عليهم داعش الذي اشارت الى ان تعداده 500-700 شخص، كما تطوق القوات الحكومية العراقية المدينة والاستعداد لهجوم شامل على واحد من اهم المعاقل الرئيسية بما اسمتهم “المتشددين”.

وقالت القناة في تقريرها عن الفلوجة، بان هناك اكثر من 50 الف مواطن مدني داخل مدينة الفلوجة، في حين ذكرت ان اعداد عناصر داعش تتراوح بين 500-700 شخص، مشيرةً الى انه تم اجلاء بعض العوائل المدنية من المدينة

وقال العميد يحيى رسول لوكالة الأنباء أن وجود المدنيين داخل المدينة، على بعد حوالى 45 ميلا إلى الغرب من بغداد، قد يؤخر الهجوم.

وبحسب فوكس نيوز فان نقاط التفتيش التابعة لداعش على الطرق الرئيسية لمدينة الفلوجة،جعلت من المستحيل تقريبا بالنسبة للآخرين من المدنيين على الفرار من المدينة، بحسب ما نقلته عن قناة الجزيرة.

وبخصوص تقدم القوات العسكرية قال الفريق الركن عبد الوهاب السعدي، رئيس قوات (قوات مكافحة الإرهاب) وقائد عملية تحرير الفلوجة بان “قواتنا الآن تحيط بالمدينة عسكريا من كل (الجانبين)” وسوف نحاصر مدينة الفلوجة بالكامل. وبعد ذلك سنبدأ اقتحام المدينة من عدة اتجاهات مع القوى العسكرية الجديدة.

وقد دعمت قوات التحالف التي تقودها امريكا؛ القوات العراقية من قبل القوة الجوية ويعتقد أن تبقى بين 500-700 المقاتلين من داعش في المدينة.

من جانب اخر، نقلت فوكس نيوز عن السستاني : “دعا الزعيم الروحي لشيعة العراق على القوات العراقية تستعد لاستعادة السيطرة على المدينة لحماية المدنيين. وقال السيستاني أن “إنقاذ الأبرياء من الأذى هو الشيء الأكثر أهمية، بل أكثر من ذلك من استهداف العدو”.

في بغداد، أطلقت قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية لتفريق الآلاف من المتظاهرين المناهضين للحكومة تجمعوا في دوار التحرير(ساحة التحرير في بغداد) في المدينة.

المتظاهرين تجميعها على الرغم من الدعوات التي اعلنها في وقت سابق من هذا الاسبوع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لوقف الاحتجاجات حتى تركز قوات الأمن في البلاد على عملية تحرير الفلوجة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: